عادي

«شؤون الأسرة» في «استشاري الشارقة» تواصل دعم ذوي الإعاقة

19:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

أكدت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مواصلة أدوارها في الاهتمام بذوي الإعاقة في إطار خططها الرامية إلى العناية بالأسرة والمجتمع، ومن بينها شريحة المعاقين في إطار ما توليه من اهتمام ورعاية بهذه الفئة.

وأشارت اللجنة إلى حرصها على توفير بيئة دامجة وممكّنة للمعاقين، لاسيما الطلبة، وتحقيق الدمج الهادف، فضلاً عن تواصل الاهتمام بهم كونهم جزءاً من النسيج المجتمعي وعناصر مهمة في دعم تطور المجتمع وتواصل نجاحاتهم، ولهم من الحقوق والواجبات كما غيرهم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقدته صباح الجمعة، بمقر المجلس في مدينة الشارقة في إطار أعمال المجلس الاستشاري لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر، وبحثت فيه مختلف خططها وبرنامج عملها للفترة المقبلة.

ترأست الاجتماع فاطمة المهيري، رئيسة اللجنة وحضره جاسم المازمي مقرر اللجنة، وعبدالله الشامسي، وعن بُعد عفراء الكتبي، ومحمد الريسي، ومن الأمانة العامة للمجلس الإعلامي، إسلام الشيوي.

واستعرضت اللجنة نتائج زيارتها لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية واطلاعها على ما تقدمه من خدمات تربوية وتعليمية وعلاجية وتأهيلية لذوي الإعاقة، فضلاً عن الاجتماع بالشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، المديرة العامة للمدينة، وبحث أهم أوجه الدعم لشريحة المعاقين.

وتناول الاجتماع ما تقدمه المدينة من دعم للمعاقين، في ظل حرص القيادة الرشيدة على الاهتمام بذوي الإعاقة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع.

وأكدت اللجنة عبر محاور مناقشتها لعدد من الموضوعات والمرئيات إلى أهمية استمرار تقديم خدمات متكاملة ذات جودة عالية للمعاقين وأسرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"