عادي
«الكرامة» يحلق لشادويل بلقب الشوط الرابع في جبل علي

«لوست إيدن» و«داون أون دا بايو» بطلا الشوطين الرئيسيين

22:21 مساء
قراءة 3 دقائق
سباق الخيول في مضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
سباق الخيول في مضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: عصام هجو

حفل السباق السابع في مضمار جبل علي الذي حمل اسم «يوم زعبيل» بقمة الإثارة والندية في النتائج، وحضره المهندس محمد سعيد الشحي المدير العام لهيئة الإمارات لسباقات الخيول والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وممثلو الشركات الراعية للمنافسات التي حظيت بإقبال جماهيري بلغ 5 آلاف متفرج.

وسطر الحصان «ايه اف متكافل» لخالد النابودة فوزاً مثيراً في الشوط الأول، عندما انطلق من الخلف وألهب حماسة الجمهور، خاصة أنه حصل على أعلى نسبة ترشيح من بين خيول جميع الأشواط السبعة ونال 2140 صوتاً، وكان عند حسن ظن جماهيريته العريضة وانتزع لقب شوط الساحل للمقاولات عن جدارة بقيادة محكمة من الفارس تاج أوشي.

وكان «البارق» لنقابة بورسلي للسباقات اسماً على مسمّى في الشوط الثاني عندما خطف بطولة مركز دبي العقاري راعي الشوط الثاني بقيادة فارسه أنطونيو فريزو ومدربه راشد بورسلي.

وفي الشوط الثالث والرئيسي الأول الذي جرى سباقه برعاية إسطبلات شادويل، كانت الكلمة المسموعة للحصان «لوست ايدن» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، بقيادة الفارس أندريا أتزيني والمدرب دوج واتسون.

وسجل «الكرامة» الحائز المركز الثاني في ترشيحات الجمهور برصيد 1281 صوتاً خلف المرشح الأول «سبيريت»، في تسجيل فوز مستحق لمصلحة إسطبلات شادويل في الشوط الذي جرى سباقه برعاية كينلاند في الشوط الرابع بقيادة الفارس المتألق تاج أوشي الذي حصد ثنائية الشوطين الأول والرابع.

وظفرت «ليدي سناز» لمايكل هيلاري بلقب الشوط الخامس بقيادة الفارس شون كيران وبقيادة الفارس المواطن سيف البلوشي الذي قاد البطلة بصورة مميزة وحقق فوزاً مريحاً.

وفي الشوط السادس «الشوط الرئيسي الثاني من حيث أعلى الجوائز قيمة»، أهدى الحصان «داون أون دا بايو» لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بطولة الشوط الرئيسي بقيادة الفارس رويستون فريش وإشراف المدرب سالم بن غدير، وكان «داون أون دا بايو» عند حسن ظن الجمهور الذي منحه أعلى نسبة للفوز وبلغت ترشيحاته 1826 ترشيحاً.

وذهب لقب الشوط السابع والأخير للحصان «لاهموم» لفريق القمة للسباقات بقيادة رويستون فرنش وإشراف سالم بن غدير.

وشهد السباق تسليم المهندس محمد سعيد الشحي للمدرب دوج واتسون جائزة أفضل مدرب في موسم 2021، كما قام المهندس شريف الحلواني وياسر مبروك بتكريم أفضل مدرب وفارس في السباق السادس، وهما سالم بن غدير وزافير زياني.

وأعرب المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي عن سعادته بقطع سباقات موسم المضمار الأصفر أكثر من نصف الموسم، وذلك بالوصول إلى السباق السابع، وقال: «اجتزنا أصعب الأوقات بفضل التزام الجميع بالضوابط والإجراءات الاحترازية خلال السباقات، وسعادتنا كبيرة بعودة الجمهور، وقد وصلتنا إشادات كبيرة من الفرسان والملاك والمدربين وكذلك من الجمهور الوفي الذي ظل يزين ساحات ومدرجات المضمار الأصفر».

وكشف الحلواني عن أن إدارة المضمار أجرت تعديلات طفيفة على أرضية المضمار بعد تأثرها ببرودة الطقس والأمطار، وبعد التعديل أجريت عليها بروفة أمس الأول، للتأكد من جاهزيتها، وكان رد فعل الفرسان والمدربين حول الأرضية إيجابياً، وأشادوا بها.

فوز لافت وجوائز قيّمة

قدرت الجوائز المالية المرصودة بالحفل بقيمة 534 ألف درهم، وكانت بداية الحفل بشوط مخصص للخيول العربية المبتدئة وهو سباق ممتد لمسافة 1200 متر، لخيول الإنتاج المحلي في عمر الأربع سنوات فما فوق، وانطلقت 7 جياد بشعار خالد خليفة النابودة، ومن بينها «ايه اف متكافل» الذي نال المركز الأول في الشوط، رغم أنه كان قد نال الوصافة في مشاركته الوحيدة السابقة بالمضمار العائلي.

أما في الشوط الرابع لمسافة 1000 متر «هانديكاب»، بمشاركة 6 جياد، فقد كان لافتاً فوز «الكرامة» بإشراف مصبح المهيري بعدما كان غائباً عن منصات التتويج لقرابة عامين، واستطاع الفوز أمام العداء «ليدنج سبيريت» بإشراف سيمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"