عادي
أسعار العقارات الفاخرة في دبي ارتفعت 40% في عام

مبيعات «أمنيات» في 2021 الأعلى خلال 12 عاماً

21:15 مساء
قراءة 3 دقائق
مهدي أمجد - فندق لانا هوتيل في دبي

دبي: ملحم الزبيدي
أوضح مهدي أمجد، المؤسس والرئيس التنفيذي ل «مجموعة أمنيات»، أن سوق العقارات الفاخرة في دبي شهد نمواً في معدل الأسعار والطلب بنسبة تراوحت بين 35 و45% خلال عام 2021، ومن المرجح أن يواصل نفس الأداء خلال السنوات القليلة المقبلة مدفوعاً بمحركات التطورات التي تشهدها البنية التحتية والبيئة التشريعية فيما يتعلق بالإقامة والعمل، وهي تطورات ذات مستوى عال من الأهمية تفتح أمام الاقتصاد أفاق نمو أعلى مما هي عليه.

وأشار أمجد إلى أن سوق العقارات الفاخرة في الإمارة يعاني نقصاً حاداً في المعروض مقابل الطلب القوي من الأثرياء من شتى دول العالم الذين وجدوا في دبي كل متطلبات الأمن والأمان والحياة الفارهة ومحركات تأسيس وتطوير الأعمال في شتى القطاعات على الرغم من التحديات الراهنة والمرتبطة بجائحة «كورونا».

قال أمجد: «نتوقع ديمومة أداء السوق العقاري ونمواً مستداماً وفقاً للمعطيات الحالية، ومن وجهة نظرنا نجزم بأن الطلب على العقارات الفاخرة تحديداً سيكون أعلى بكثير مما نشهده حالياً».

صفقات مليارية

وأضاف المؤسس والرئيس التنفيذي ل «مجموعة أمنيات» قائلاً: «العالم كله يتحدث عن الأداء الكبير للقطاع العقاري في دبي عموماً ولقطاع العقارات الفاخرة خصوصاً، لاسيما بعد الجائحة، وكلنا نعلم أن حجم الصفقات المليارية التي تحققت خلال العامين الماضيين كانت لافتة. ولا بد من الوقوف عند حقيقة كبيرة تستحق أن تذكر في حضرة كل نجاح تسجله الدولة، وهي أن الإمارات تعاملت مع تحدي الجائحة على أنها فرصة، بالتالي تفوقت عالمياً في حماية صحة وسلامة سكانها، وصاغت تجربة فريدة في دعم الشركات وضخت جرعات نمو في عروق الاقتصاد».

البراعة والحرفية

وذكر أمجد أن صفقات الأغنياء في السوق العقاري مؤخراً ليست فريدة من نوعها بالنسبة لدبي، فأصحاب الملايين الأجانب يتدفقون على شراء المساكن الراقية، مدفوعين بجملة من العوامل وأبرزها مقدرة الإمارة على ترسيخ نفسها وجهة جاذبة للغاية، وبراعتها في التعاطي الحرفي مع الجائحة، عبر تأمين سلاسل الإمدادات الغذائية والطبية، وإنجاز حملات التعقيم والتلقيح، وتسريع حركة السفر والتنقل، وفتح الشواطئ ومراكز الترفيه، وتحولها إلى منطقة آمنة وسط مناطق عالمية مغلقة بسبب المتحورات، وبالطبع أولئك الأغنياء باتوا أقرب من ذي قبل في التعرف إلى أسلوب الحياة في دبي، من نظام تعليمي نوعي، واقتصاد ديناميكي مرن، وفرص عمل قوية، وأسلوب معيشة عصري، وبنية تحتية وحضرية متقدمة، والانفتاح على العالم.

خطة خمسية

تمتلك «أمنيات» اليوم محفظة أصول عقارية قيمتها 15 مليار درهم. وهذه المحفظة ليست مجرد أبراج ومبان ومجمعات إسمنتية، بل هي جزء مهم من الهوية الحضرية لدبي ولأفقها العمراني، وهذه المحفظة إضافة فريدة مبتكرة لأسلوب المعيشة الفاخرة، وإضافة نوعية وحقيقية ومميزة للاقتصاد الوطني ككل.

وقال أمجد: «نعمل اليوم في أمنيات على مضاعفة محفظتنا الاستثمارية إلى 30 مليار درهم عبر سلسلة مشروعات فاخرة في دبي تفوق توقعات الأثرياء أنفسهم، وسنعلن خلال عام 2022 عن 3 مشاريع منها وتقع في «وسط المدينة» و«نخلة جميرا».

ونجري في الوقت الراهن مفاوضات ودراسات لخطط واتفاقات للتوسع خارج دولة الإمارات إلى دول عربية، وهذه التوسعات مدروسة بدقة وتأتي في سياق تلبية طلب من مستثمرين في تلك الدول لنقل تجربتنا المعمارية وأسلوب الحياة المبتكر إليها. وسيكون بعضها مملوكاً ل «أمنيات» 100% والبعض الآخر في إطار شراكات.

مبيعات قياسية

سجلت «أمنيات» مبيعات قياسية في عام 2021 هي الأعلى من مبيعات أي سنة خلال الأعوام ال 12 الماضية، وهي أعلى مرتين من أي سنة خلال السنوات الأربع الماضية، وتجاوزت قيمة مبيعات مشروع «وان بالم جميرا، دورشستر كوليكشن، دبي» فقط حاجز المليار درهم لعدد محدود من الشقق السكنية الفاخرة. وقال أمجد: «كان لشركتنا دور مهم وبارز في الصعود بأداء قطاع العقارات الفاخرة، حيث استكملنا خلال 2021 صفقة بيع أغلى 3 مساكن بنتهاوس حصرية في دبي بقيمة إجمالية تجاوزت 260 مليون درهم، وتقع مساكن البنتهاوس التي اشتراها أثرياء عرب وأجانب، في «وان بالم - دورشستر كوليكشن - دبي» ضمن «نخلة جميرا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"