عادي

محمد بن زايد يتلقّى رسالة من عبدالله الثاني نقلها رئيس وزراء الأردن

22:32 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد

تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة السبت، رسالة شفوية من أخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، تتصل بالعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، وتأكيده تضامن الأردن الدائم مع دولة الإمارات، ومساندته لها في كل ما يحفظ أمنها وسيادتها وسلامة أراضيها.

جاء ذلك خلال استقبال سموّه، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس مجلس الوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الذي نقل الرسالة إلى سموّه.

كما نقل الدكتور الخصاونة خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ تحيات الملك عبد الله الثاني، إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لسموّهما موفور الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار. فيما حمّله سموّه أطيب تمنياته إلى الملك عبدالله الثاني، بالصحة والعافية وللمملكة الأردنية الشقيقة، دوام الرفعة والرخاء.

وبحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، و الدكتور الخصاونة، العلاقات الأخوية وجوانب التعاون، بين البلدين، خاصة الاقتصادية والتنموية والسياسية والسبل الكفيلة بتطويرها إلى آفاق أرحب، تسهم في تحقيق أهداف البلدين ورؤاهما المستقبلية.

وتطرق الجانبان إلى التطورات الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر في عدد من القضايا التي تهم البلدين.

وجدد الدكتور الخصاونة، إدانة المملكة، للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي، الذي استهدف مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات. مؤكداً أن الهجوم انتهاك لكل الأعراف والقوانين الدولية وتهديد خطر للأمن والسلم الإقليميين. ودعا إلى موقف دولي موحد وحازم لردع هذه الميليشيا، ومواجهة اعتداءاتها الإرهابية.

وأعرب عن تضامن الأردن مع دولة الإمارات، ووقوفها إلى جانبها في مواجهة كل ما يهدد أمنها وسلامتها، وفي جهودها لمحاربة الإرهاب بمختلف صوره. مؤكداً أن أمن دولة الإمارات والأردن كل لا يتجزأ.

فيما ثمّن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، مواقف الأردن الشقيق بقيادة الملك عبدالله الثاني، الداعمة لدولة الإمارات، وتضامنها الأخوي معها. معربا عن اعتزازه بمواقفه تجاه أشقائه في الإمارات، وبالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء، سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وحميد عبيد أبو شبص، رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة.

كما حضر اللقاء نصار الحباشنة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة، والوفد المرافق لرئيس وزراء الأردن. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"