عادي

«الخدمات الإنسانية» تتعاون مع المركز الفرنسي للمسرح الدولي

شراكة دولية بين الجانبين للارتقاء بالخدمات والأنشطة ذات الصلة
23:58 مساء
قراءة دقيقتين

وقّعت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وجان شارل بيروتو، رئيس المركز الفرنسي للمعهد الدولي للهيئة الدولية للمسرح التابع ل«اليونيسكو»، مذكرة تفاهم وشراكة دولية ضمن إطار التزام الطرفين الراسخ بإرساء دعائم التعاون المشترك وتعزيز الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالخدمات والأنشطة ذات الصلة.

تهدف المذكرة التي وقعت الخميس الماضي، إلى تنمية المعرفة وسهولة الوصول للمعلومات لأكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة، والمشاركة في تعزيز تعلم الأفراد، وتطوير أساليب وإجراءات مبتكرة تهدف إلى التميز في الممارسات والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة والعاملين معهم، بالإضافة إلى تبادل الأساليب والإجراءات والأدوات حول تقنيات الدعم (المحاكاة) والنهج التجريبي للاستخدام العلاجي للفن (العلاج بالدراما).

وأكدت مدير عام المدينة أهمية المذكرة باعتبارها مكسباً حقيقياً وعالمياً للأشخاص ذوي الإعاقة في المدينة وللمركز الفرنسي وقالت: إن الثقافة والأدب والفنون من المصادر القيمة في تاريخ وحاضر ومستقبل الأمم وتسهم دون شك في تنمية قدرات ومواهب الأشخاص ذوي الإعاقة والتعلم بطريقة مجدية.

وأشادت بالجهد الكبير الذي بذله فريقا العمل في المدينة والمركز للوصول إلى هذه المذكرة، مشيرة إلى أن توقيعها نقطة البداية للمضي قدماً في تطبيق البنود ووضع الخطط الكفيلة بتحقيق الأهداف.

من جانبه ثمّن بيروتو عالياً هذه الشراكة مع المدينة التي تمثل إضافة قيمة للطرفين، مشيداً بجهود الاختصاصيين في الجهتين لتقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد أن التعاون مع المدينة هو الأول من نوعه للمركز مع مؤسسة عربية لها تاريخها العريق في خدمة ذوي الإعاقة، سعياً لاحتوائهم ومناصرتهم وتمكينهم في مختلف المجالات وفق أفضل الممارسات العالمية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"