عادي

المرزوقي بطل الشراع «الدولية» لقفز الحواجز من فئة نجمتين

22:22 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج عمر المرزوقي بكأس بطولة النجمتين
تتويج الفارس حميد المهيري بفئة الشباب

في أمسية عزف فيها السلام الوطني لدولة الإمارات 4 مرات، على شرف فوز فرسان الإمارات لقفز الحواجز بالمراكز الأولى في أربع منافسات متتالية في اليوم الثالث لبطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز، انتزع فارسنا الشاب عمر عبد العزيز المرزوقي، لقب الجائزة الكبرى في بطولة الشراع الدولية من فئة نجمتين والتي تزامنت منافساتها مع الحدث الرئيسي من فئة «أربع نجوم».

وأقيمت منافسة الجائزة الكبرى في منتجع الفرسان الرياضي الدولي لونجين، والتي بلغت جوائزها 25500 يورو، في ختام منافسات اليوم الثالث من بطولة الشراع، وجاءت بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سنتيمتراً، وتنافس فيها 35 فارساً وفارسة، وأكمل التمايز دون خطأ 5 فرسان، وحسم أمرها الفارس الشاب عمر عبد العزيز المرزوقي بصحبة الفرس «كونكورديا» (إحدى خيول القفز المملوكة لإسطبلات الشراع).

وشهد منافسة الختام وتوج الفائزين اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، والشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير البحرين لدى الدولة، وعمران أحمد العويس، رئيس البطولة.

وفاز الفارس الشاب حميد عبدالله المهيري على صهوة الفرس «شالينا 9» بلقب المنافسات الدولية للفرسان الشباب بعمر 25 سنة فأقل، وتوج بكأس المركز الأول في أعقاب فوزه في المنافسة الثالثة لهذه الفئة، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 140 سنتيمتراً، برعاية شارلس أون.

أما أولى منافسات بطولة الشراع في يومها الثالث، فكانت منافسة سرعة ضمن بطولة نجمتين، بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز 120 سنتيمتراً، برعاية الشراع فارمز بريطانيا، وتنافس فيها 35 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة دون خطأ 16 فارساً، برز من بينهم فارسنا علي عبدالله بن خادم مع الفرس «دوكسان بي».

وعاد فرسان الإمارات لقفز الحواجز للسيطرة مجدداً على المراكز الخمسة الأولى في منافسة من فئة نجمتين، برعاية قناة «ياس» بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، على حواجز 130 سنتيمتراً، بعد فوز الفارس المتألق سيف عويضة الكربي مع الفرس «شانتال».

وتواصلت انتصارات فرسان الإمارات خلال الفترة الصباحية في آخر أيام فعاليات البطولة، وحاز صدارة منافسة جائزة (بوليسورث أليت آكشنس)، فارسنا الشاب عبدالله أحمد أمين الشرفا، بعد فوزه في منافسة من جولة واحدة مع جولة تمايز من فئة نجمتين، على حواجز ارتفاعها 120 سنتيمتراً.

وأحرزت الفرس «غلامور دو فيا»، لقب بطولة الخيول الصغيرة بعمر 6 سنوات، من فئة نجمة الواحدة، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز، برعاية كفالور، وعلى حواجز بلغ ارتفاعها 130 سنتيمتراً، بقيادة فارسنا عمر عبد العزيز المرزوقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"