عادي

4 ألقاب لمربط دبي في مهرجان سلطان بن عبد العزيز للجواد العربي

20:55 مساء
قراءة دقيقتين

سجل مربط دبي للخيول العربية تألقاً قوياً في مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمي للجواد العربي في نسخته التاسعة، الذي شهدت فعالياته مزرعة الخالدية بالرياض العاصمة السعودية؛ حيث تمكن الإنتاج المحلي للمربط من انتزاع كل أنواع المعادن النفيسة في منافسات شديدة شملت 271 خيلاً من أجود الخيول العربية الأصيلة التي دفع بمشاركتها 141 مربطاً من 25 دولة.

وتمكن مربط دبي من فرض هيبته، كما جرت العادة في أقوى البطولات العالمية؛ وذلك بنيل إنتاجه المحلي لقبين ذهبيين ولقباً فضياً ولقباً برونزياً؛ حيث أكد البطل العالمي الفحل «دي سراج» جدارته الإنتاجية وهو يحمل مشعل الجودة العالمية من أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل «إف إيه إل رشيم».

ففي بطولة المهرات بعمر السنة نالت المهرة «دي نجلاء» من الفحل «دي سراج» والفرس «إيلي فلامينكا» اللقب الذهبي للبطولة بإجماع الحكام، ونالت المهرة «دي جورية» وهي أيضاً من الفحل «دي سراج» والفرس «دي نوال» اللقب الذهبي لبطولة المهرات بإجماع الحكام، وفي تفوق حاسم للإنتاج الجديد لمربط دبي على صفوة الخيول الجديدة لأقوى المرابط العالمية.

وانتزع مربط دبي اللقب الفضي في بطولة المهور بعد منافسة شرسة بين أجود المهور لاسيما مهور المرابط الخليجية، وتمكن المهر «دي شهير» من الفحل «ع ج مرزان» والفرس العالمية «دي شهلا» من إحراز مركز الوصافة لبطولة المهور، ثم عاد مربط دبي لإحراز اللقب البرونزي للمهور بعمر السنة مع المهر «دي تويجان» من الفحل العالمي «إكسكاليبور» والفرس «دي شهيرة».

وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالنتائج التي حققتها خيول المربط في ختام منافسات المهرجان، واصفاً الحدث بأنه محطة دولية كبرى ناجحة بكافة المقاييس التي جعلت منه بطولة عالمية تحرص أقوى المرابط في المنطقة والعالم على المشاركة فيها وقياس مستويات جودتها الإنتاجية.

من جهته، أعرب عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته بالنتائج التي حققها المربط في المهرجان، مؤكداً أن الحدث نال ما يستحق من نجاح شامل لكل مكونات التميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"