عادي

«أبوظبي الأول العقارية» و«خدمات الطاقة» تدعمان خفض الاستهلاك

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي الأول العقارية

أبوظبي: «الخليج»

 وقّعت شركة أبوظبي الأول العقارية، مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي لخدمات الطاقة، والتابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، بهدف خفض استهلاك الكهرباء والمياه في مرافق وأبنية شركة أبوظبي الأول العقارية، تماشياً مع الجهود العالمية الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً.
وتماشى هذا التعاون في مضمونه وأهدافه مع استراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وكفاءة الطاقة 2030. وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة، ستساهم «أبوظبي لخدمات الطاقة» في إعادة تأهيل المرافق والأبنية التابعة لأبوظبي الأول العقارية، من خلال حلول تهدف لخفض استهلاك الكهرباء والمياه، وتعزيز استدامة وكفاءة موارد الطاقة.
وفي هذه المناسبة، قال جاسم آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي الأول العقارية»: «انطلاقاً من مكانتها الرائدة في تزويد الحلول العقارية في دولة الإمارات، تلتزم شركة أبوظبي الأول العقارية بدعم كل المبادرات الحكومية الرامية إلى خفض البصمة البيئية لمختلف لقطاعات الأعمال، بما يعزز الاستدامة في مجتمعنا. ونتطلع قدماً إلى التعاون الوثيق مع شركة أبوظبي لخدمات الطاقة، للعمل على تقييم توجهات استهلاك الكهرباء والمياه في مرافقنا، وإعداد خطة عمل دقيقة تساهم في بناء مستقبل أكثر استدامة للجميع».
وقال خالد محمد القبيسي، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي لخدمات الطاقة»: «تتيح لنا هذه الشراكة المهمة تطبيق أحدث تقنيات توفير الكهرباء في مختلف المباني والمرافق التابعة لها. وتساهم الحلول التي نقدمها في تحقيق وفورات ملحوظة في استهلاك الكهرباء والمياه، وخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، ما يمثل رافداً قوياً لخطط الاستدامة الوطنية».
وكانت «أبوظبي لخدمات الطاقة» تأسست في يناير/ كانون الثاني 2020 بهدف إطلاق قطاع متكامل لحفظ وتوفير موارد الطاقة في إمارة أبوظبي، عبر التركيز على تحديد وإرساء وتمويل الحلول التي يمكن توظيفها لتحقيق نتائج عملية ملموسة على صعيد خفض استهلاك موارد الكهرباء والمياه وتعزيز كفاءتها. وكانت الشركة أعلنت خلال «القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022» عن توقيعها لعدد من الاتفاقيات الهادفة إلى إعادة تأهيل أكثر من 30 مبنى في مختلف أنحاء الإمارة.
والجدير بالذكر أن شركة أبوظبي الأول العقارية التابعة لبنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، تدير محفظة متنوعة تشمل أكثر من 20 ألف وحدة من مختلف الفئات. وتتميز الشركة بحرصها عل توفير أفضل الخدمات للعملاء، بما ينسجم مع أعلى معايير الجودة والتميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"