عادي

الجيش العراقي يثأر لضحايا هجوم ديالي

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بغداد - أ ف ب

نجح الجيش العراقي، السبت، في الثأر من تسعة «إرهابيين» ضالعين في هجوم شنه تنظيم «داعش» الإرهابي، أودى بحياة 11 جندياً في محافظة ديالى قبل أسبوع، وفق ما أعلنت قوات الأمن.

وقالت خلية الاعلام الأمني في بيان السبت، إنه في إطار «تعهدها أخذ الثأر»، «تمكن جهاز الأمن وبجهود مستمرة من تحديد الموقع الدقيق لمكان المجموعة الإرهابية في حاوي العظيم ضمن قاطع عمليات ديالى التي قامت بهذا العمل الإجرامي».

وأضافت: «تم القصاص منهم بتوجيه ثلاث ضربات دقيقة بواسطة طائرات اف-16 العراقية، وأسفرت حتى الآن عن قتل تسعة عناصر إرهابية، وما زال الواجب مستمرا لدك رؤوس العناصر الإرهابية».

وجاءت العملية الأمنية للثأر من هجوم ليلي في 21 يناير/كانون الثاني الجاري، والذي تبناه التنظيم المتطرف عبر قنواته على تطبيق «تلغرام»، على قاعدة للجيش العراقي في منطقة حاوي العظيم شرق البلاد.

وأعلن العراق أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم «داعش» الإرهابي، بعد طرد ا المسلحين من المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في 2014، فيما قتل زعيمه في العام 2019. وتراجعت مذاك الوقت هجمات التنظيم في المدن بشكل كبير، لكن القوات العراقية ما زالت تلاحق خلايا نائمة في مناطق جبلية وفي البادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"