عادي
بتكلفة تقارب 60 مليون درهم

«ديوا» تنتهي من تنفيذ 54.23% من تمديد خطوط نقل مياه رئيسية

11:06 صباحا
قراءة دقيقتين
ديوا


دبي: «الخليج» 
 انتهت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، من تنفيذ 54.23% من مشروع لتمديد خطوط نقل مياه رئيسية في عدة مناطق في دبي، بتكلفة تقارب 60 مليون درهم وبأطوال تزيد على 22 كيلومتراً وبقطر 1200 ملم.
وتشمل مواقع المشروع منطقة القوز الصناعية الرابعة ومنطقة الثنية الخامسة امتداداً على شارع الخيل في دبي.
ويهدف المشروع إلى رفع كميات التدفق المائي وتعزيز كفاءة شبكة المياه واعتماديتها لمواكبة الطلب المتزايد على المياه في تلك المناطق حسب التخطيط المعتمد.
ولفت سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن المشروع يشتمل أيضاً على أنظمة تحكم ومراقبة عن بعد تتيح التحكم في شبكة نقل المياه الرئيسية بشكل فعّال على مدار الساعة عن طريق صمّامات آلية تُدار عن بُعد في مركز التحكم مما يساهم في عزل الأعطال في أقل وقت ممكن ويقلل الفاقد من المياه في الشبكة.
وأضاف: «نعتمد أحدث التقنيات في مجال الإنتاج والنقل والتوزيع والتحكم بشبكات الكهرباء والمياه ونطبق أفضل الممارسات العالمية في جميع مشروعاتنا لرفع الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية. وتواصل الهيئة المضي قدماً في تنفيذ مشاريعها الحيوية لاسيما في مجال البنية التحتية لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز التنمية المستدامة والشاملة في إمارة دبي. وتتبنى الهيئة استراتيجية طموحه للارتقاء بخدماتها من المياه بما يساهم في تحقيق سعادة ورفاهية مستدامة لقاطني إمارة دبي».
كما أضاف: وقد حققنا إنجازات ملموسة في تطوير شبكة المياه ورفع كميات التدفق المائي لتلبية احتياجات المتعاملين الحالية والمستقبلية وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والوفاء بحجم الطلب المتزايد، إضافة إلى زيادة المخزون الاحتياطي من المياه.

 

الصورة
«ديوا»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"