عادي

 رجل يصطاد «كوبرا» عملاقة في مشاهد تحبس الأنفاس

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
كوبرا

إعداد – محمد ثروت
رصدت تقارير صحفية واقعة شديدة الغرابة، تتمثل في قيام رجل تايلاندي بالتعامل مع ثعبان كوبرا عملاق بيديه العاريتين، دون أدنى مساعدة أو أي وسائل أخرى في مواجهة الكوبرا القاتلة.

الصورة
كوبرا

وقالت صحيفة «إنديان إكسبريس» الهندية، في تقرير نشرته الأحد، على موقعها الإلكتروني، إن مجرد ذكر اسم الثعبان يصيب الكثيرين بحالة من الرعب والفزع، ومع ذلك، فإن أحد المتخصصين في التعامل مع الثعابين استخدم يديه فقط في السيطرة على كوبرا عملاقة في إقليم «كرابي»، الواقع جنوب تايلاند.

وأشارت إلى أن الرجل نجح في الإمساك بالكوبرا، بعد دقائق مثيرة، وسط متابعة بعض المارة للمشهد وهم في حالة ذهول شديد مما يفعله هذا التايلاندي، الذي لم يخش مواجهة كوبرا بهذا الحجم، كان من الممكن أن تقضي عليه.

الصورة
كوبرا

وأضافت بأن طول الكوبرا يبلغ 4 أمتار ونصف المتر، ويبلغ وزنها 10 كيلوجرامات، حيث خرجت إلى الطريق العام في المنطقة، على ما يبدو من أجل البحث عن وليفها، بعد تقارير أشارت إلى مقتل كوبرا مماثلة منذ أيام في موقع قريب.

ونوهت الصحيفة بأن عملية السيطرة على الكوبرا استمرت 20 دقيقة، وسط مشهد يحبس الأنفاس، بين محاولات الرجل للإمساك بالكوبرا، والتهديدات التي لجأ إليها الثعبان العملاق كي لا يقع في أيدي صياده، حتى نجحت محاولات الأخير في النهاية.

ونقلت عن الصياد التايلاندي قوله إن مهارته تم اكتسابها عبر سنوات من التدريب والممارسة، إلا أنه في نفس الوقت طالب المواطنين بعدم تقليده، أو اللجوء إلى صيد الثعابين، لأنها يمكن أن تمثل خطراً قاتلاً في حالة كونها سامة.

الصورة
كوبرا
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"