عادي
أكد أن رهانات العابثين ستبقى خاسرة

سيف بن زايد يشهد الحفل الختامي لتمرين «أمن الخليج العربي 3»

12:33 مساء
قراءة دقيقتين
سيف بن زايد


الدمام- وام

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، العرض الختامي للتمرين التعبوي المشترك «أمن الخليج العربي 3» في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية السعودي، والفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وزير الداخلية في مملكة البحرين والسيد حمود بن فيصل البوسعيدي، وزير الداخلية في سلطنة عمان والدكتور نايف بن فلاح الحجرف، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء وفود دول مجلس التعاون.

الصورة
الخليج العربي

وشاهد الحضور فيلماً يعرض جهود الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون في مواجهة جائحة «كورونا» ثم بدأت الفرضيات الميدانية التي اشتملت على فرضية التعامل الأمني مع الهجوم السيبراني، وفرضية التصدي لهجوم على منشأة اقتصادية والهجوم بالقوارب المفخخة، إضافة إلى فرضية السطو المسلح حيث نفذ المشاركون الفرضيات بدقة وحرفية أظهرت نجاح هذا التمرين التعبوي الخليجي المشترك في تعزيز أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجال الأمني ورفع مستوى التنسيق ودرجة الاستعداد والجاهزية للأجهزة الأمنية، ثم جرى استعراض القوات المشاركة في التمرين أمام المنصة الرئيسة للحفل وتم تسليم علم التمرين إلى دولة قطر التي سوف تستضيف النسخة الرابعة «أمن الخليج العربي 4».
وحيا سمو الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان المشاركين بالتمرين من القوات الخليجية عند لقائه بالقوات الإماراتية المشاركة، مشيراً سموه «إلى أن ما شاهدناه اليوم من أداء مميز يعكس التدريب والتأهيل والجاهزية العالية والتنسيق بين كافة الوحدات الأرضية والجوية والقوات الخاصة، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لهم في تحقيق الأهداف المرجوة».
وقال سموه في تغريدة عبر «تويتر»: تحقيقاً لتطلّعات قيادات دول مجلس التعاون الخليجي حفظهم الله.. تمرين أمن الخليج 3 من المملكة العربية السعودية الشقيقة… متكاملون لتحقيق أمان وازدهار مستقبلنا.. ورهانات العابثين ستبقى دوماً خاسرة أمام وحدة وسلامة أمن خليجنا العربي بإذن الله تعالى.
وكان سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان قد وصل، الأحد، إلى مطار قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران، وكان في استقباله الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في المملكة، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف وعدد من كبار المسؤولين.
وحضر إلى جانب سموه الحفل الختامي الشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية والفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي واللواء فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي واللواء خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي والعميد الركن مسلم محمد الراشدي من قيادة حرس الرئاسة بالقوات المسلحة وعدد من الضباط.

الصورة
الخليج العربي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"