عادي
إقبال كبير على مراكز فحص «كوفيد -19»

طلاب أبوظبي الراغبون يباشرون «التعليم الحضوري» غداً

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب

يبدأ طلاب جميع المراحل الدراسية في مدارس أبوظبي الراغبين في التعليم الحضوري اعتباراً من يوم غدٍ (الاثنين) تلقي التعليم الصفي من مدارسهم، حيث ينضم إلى المقاعد الدراسية غداً طلاب الصفوف من السابع وحتى الحادي عشر، وذلك بعد أن باشر التعليم الحضوري طلاب رياض الأطفال وطلاب الحلقة الأولى وطلبة الصف 12/ السنة 13 والطلبة الذين سيؤدون الاختبارات الدولية والرئيسيةبدءاً من الأسبوع الماضي.

وشهدت مراكز فحص «كوفيد 19» الحكومية والخاصة في أبوظبي خلال أمس الأول (الجمعة) وأمس (السبت) إقبالاً كبيراً من الطلاب استعداداً للالتحاق بالصفوف الدراسية، وذلك بعدما أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي ضرورة تقديم جميع طلبة المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية والطلبة أصحاب الهمم بعمر ثلاث سنوات وما فوق وبغض النظر عن حالة تطعيمهم تقديم نتيجة فحصٍ سلبية للكشف عن فيروس كوفيد-19 بمدة صلاحية لا تزيد عن 96 ساعة قبل تاريخ عودتهم للمدرسة.

وأكد مديرو مدارس في أبوظبي أن المدارس اتمت استعدادتها لتقديم التعليم الحضوري وسط الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة وصحة المجتمع المدرسي، مع الالتزام بتقديم التعليم عن بعد بالتوازي مع التعليم الصفي للطلبة الراغبين في مواصلة تلقي التعليم عن بعد.

وأشاروا إلى أن المدارس أعدت خططاً تضمن عدم كثافة الطلاب أو تدافعهم عند مداخل ومخارج المدارس تجنباً لانتشار العدوى، موضحين أنه سيتم دخول الطلاب المراحل المختلفة وفق تواتر زمني يصل لدقائق يفصل بين كل حلقة دراسية حفاظاً على سلامة الطلاب وتنفيذاً للإرشادات الوقائية التي تؤكد التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

ودعت المدارس الطلاب العائدين من السفر إلى إبراز نسخة مطبوعة من إقرار السفر في حال عودة الطالب للدولة في آخر 14 يوماً قبل استئنافه للتعليم الحضوري، موضحة أن هؤلاء الطلاب مطالبين بإبراز فحوص سلبية تم إجراؤها في اليوم الأول واليوم السادس من تاريخ عودتهم من السفر، بالإضافة إلى نتيجة الفحص السلبية التي لا تزيد على 96 ساعة من تاريخ دخولهم للمدرسة.

وشددت دائرة التعليم والمعرفة على أن جميع الطلبة الملتزمين بالتعليم الصفي سيخضعون لفحص الكشف عن فيروس كوفيد 19 كل 14 يوماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"