عادي
زار أجنحة عُمان والمغرب و«موانئ دبي»

غباش: «إكسبو» يسهم في مستقبل أكثر إشراقاً للإنسانية

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش وعدد من اعضاء الوطني خلال الجولة

إكسبو 2020 دبي: الخليج
زار صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، معرض «إكسبو 2020 دبي» وتفقد أجنحة سلطنة عمان والمملكة المغربية و«موانئ دبي».

وقال صقر غباش إن معرض إكسبو دبي 2020، يسهم في صناعة مستقبل أكثر إشراقاً للإنسانية جمعاء بمشاركة دول العالم ما يجسد دور الإمارات المهم انطلاقاً من مبادئها الراسخة في السلام والتسامح والتضامن والحوار والتعايش، بما يسهم في تحقيق الازدهار العالمي من خلال مواجهة التحديات العالمية الراهنة والمستقبلية، ووضح الحلول المبتكرة لها لصناعة مستقبل مزدهر للأجيال المقبلة.

أكد صقر غباش أن دولة الإمارات بتاريخها العريق، أثبتت للعالم من خلال تطورها الكبير، ما يمكن تحقيقه من إنجازات، وتسعى في إكسبو 2020 دبي، إلى إلهام الأجيال المقبلة لإطلاق العنان للإبداع والابتكارات التي سترسم ملامح مسيرة التقدم البشري خلال العقود الخمسة المقبلة.

ورافقه في الزيارة حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس، والدكتور علي النعيمي، وناعمة المنصوري وسعيد العابدي، وضرار بالهول ومريم بن ثنية، وميرة السويدي وأحمد بوشهاب ومحمد عيسى الكشف، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي أمين عام المجلس.

واستهل صقر غباش الزيارة بمرافقة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، بزيارة إلى جناح سلطنة عمان الشقيقة المقام في منطقة التنقل في إكسبو 2020 دبي، واستمع لشرح حول ما يقدمه الجناح الذي تم تصميمه بشكل مستوحى من أصالة التراث العماني وارتباطه بالبيئة، ومن أهمها شجرة اللبان التي استُلهم تصميم الجناح منها، كما اطلع على ما يعرضه الجناح من إنجازات السلطنة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعلمية، والمبادرات العمانية في مجالات مختلفة.

واطلع خلال الزيارة على محتويات الجناح والبرامج التي ينفذها والتي تعكس ملامح رؤية «عمان 2040» وتطلعاتها للمستقبل.

كما زار جناح المملكة المغربية الشقيقة المقام تحت عنوان «تراث المستقبل.. من الأصول الملهمة إلى التنمية المستدامة»، واستمع إلى شرح حول المعروضات وما تظهره لاكتشاف المملكة المغربية وتاريخها وهويتها، وإنجازاتها الحالية ورؤيتها للمستقبل، واستراتيجيتها في الالتزام بمستقبل مستدام لكوكب الأرض.

واطلع على ما يعرضه الجناح من ملامح تعكس حرص المملكة المغربية على تحقيق التنمية المستدامة، في حين يسلط الجناح الضوء على دور الشباب في دعم مسيرة التطوير المغربية الطموحة، من خلال 13 قاعة يضمها، موزعة على سبعة طوابق.

كما زار جناح موانئ دبي، حيث أكد القائمون على الجناح أن هدفهم من المشاركة في هذا الحدث هو تعريف العالم برؤية موانئ دبي، وفتح الآفاق للتفكير في مستقبل الاقتصاد العالمي الجديد الذي يقوم على «الاستدامة أولًا»، كما اطلع على تصميم الجناح الذي ينسجم مع العناوين الفرعية لمعرض «إكسبو 2020 دبي» وهي الفرص والتنقل والاستدامة. (وام)

الإمارات بتاريخها أثبتت

للعالم ما يمكن تحقيقه من إنجازات

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"