عادي

قمة نارية بين مصر والمغرب اليوم

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

يتعيّن على منتخب مصر حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية (7) إزاحة منافس عنيد آخر، عندما يلتقي نظيره المغربي اليوم الأحد في العاصمة الكاميرونية ياوندي، في أقوى مباريات الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، في حين ستكون السنغال مرشحة لتخطي غينيا الاستوائية.

وكان «الفراعنة» أخرجوا كوت ديفوار، أحد المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب، في الدور ثمن النهائي لكنهم احتاجوا إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

والمواجهة هي السابعة بين المنتخبين في البطولة القارية، ويتفوّق المغرب بثلاثة انتصارات مقابل فوزين لمصر في أدوار اقصائية وتعادل واحد.

ورغم مشاركة نجم ليفربول محمد صلاح، عانى المنتخب المصري من عقم هجومي، حيث لم يسجل سوى هدفين في أربع مباريات حتى الآن.

وعلّق مدرّبه البرتغالي كارلوس كيروش على ذلك بقوله «يتعيّن علينا تطوير قدرتنا على التسجيل من دون أدنى شك، لقد خلقنا الفرص في جميع المباريات لكننا لم نحسن ترجمتها إلى أهداف»، لكنه اضاف «لكي أكون واضحاً، إذا فزنا بجميع مبارياتنا بنتيجة 1-صفر حتى النهاية سأكون سعيداً للغاية».

في المقابل، فاز المغرب المتوج مرة واحدة عام 1976، في ثلاث مباريات من أصل أربع خاضها حتى الآن، بينها مباراة القمة ضد غانا (1-صفر) في الدور الأول بهدف سفيان بوفال، ثم على جزر القمر 2-صفر وملاوي 2-1 في ثمن النهائي، في حين اكتفى بالتعادل مع الغابون 2-2. ويعوّل المغرب على ثنائي خط المقدمة يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الاسباني الذي بدأ يدخل أجواء البطولة تدريجياً علماً أنه كان مصاباً قبل بدايتها، وسفيان بوفال بالإضافة الى الظهير الايمن الرائع أشرف حكيمي صاحب هدفين حتى الآن والحارس ياسين بونو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"