عادي
«العمالقة» تعلن المزيد من الانتصارات وتحرر مناطق بين حريب والجوبة

مصرع 96 حوثياً بضربات جديدة للتحالف في مأرب وتعز

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، مقتل أكثر من 90 عنصراً حوثياً في مأرب، مؤكداً تدمير 13 آلية عسكرية خلال 27 عملية استهداف في مأرب، في حين أعلن الجيش اليمني، مقتل ما لا يقل عن 9 من عناصر ميليشيات الحوثي وتدمير سلاح مدفعية أثناء استهداف طيران التحالف موقعاً للميليشيات غربي تعز.

وسقط عدد من عناصر ميليشيات الحوثي في معارك وضربات مركزة لقوات الجيش اليمني في محافظة مأرب الواقعة شرقي اليمن.

وأعلنت ألوية العمالقة، أمس السبت، تقدماً میدانياً جدیداً في المعارك ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية، جنوبي مأرب. وقالت الألوية، في بیان عبر مركزها الإعلامي على تويتر، إنها حررت منطقتي نجد والحجلا بين مديريتي حريب والجوبة. كما تمكنت قوات العمالقة من تحرير منطقة غرابة بوادي النحر بمديرية ناطع، شرق محافظة البيضاء على الحدود مع مديرية بيحان، غربي محافظة شبوة. وأضافت الألوية، في البيان، أن قواتها تواصل التقدم في العبدية.

وأعلنت ألوية العمالقة، أمس الأول، استكمال عملية «إعصار الجنوب» بعد تحرير مديريات بيحان في محافظة شبوة وحريب في محافظة مأرب من قبضة ميليشيات الحوثي.

وذكر بيان عسكري إن الألوية أعادت نشر قواتها في شبوة بعد تحرير مديريات بيحان وحريب وتأمينها لمحافظة شبوة بشكل كامل من ميليشيات الحوثي.

وأوضح مسؤول عسكري أن عملية الانسحاب الجزئي التي نفذتها قوات العمالقة الجمعة، تأتي في إطار العمل العسكري الاعتيادي والتنظيمي ولا تؤثر على سير العمليات القتالية، فيما شددت ألوية العمالقة والقوات الخاصة أنها موجودة في الجبهات المباشرة وتستمر بأعمالها العسكرية.

فيما تتواصل المواجهات في محافظة مأرب، بين قوات الجيش الوطني اليمني وميليشيات الحوثي في عدد من الجبهات. ويتركز القتال في الجبهتين الجنوبية والغربية، لاسيما في الجبهة الصحراوية التي تشهد هجوماً متواصلاً من قوات الجيش الوطني على مواقع الميليشيات الحوثية التي تتحصن في معسكر «أم ريش» الاستراتيجي.

وبرغم محاولات الحوثي عمل الكثير من التحصينات، إلا أن الجيش الوطني وصل إلى مناطق متقدمة من هذه السلسلة الجبلية من الناحية الشمالية والشرقية والالتقاء مع قوات العمالقة. وتحدثت المعلومات عن خسائر مستمرة في عدد من الجبهات في صفوف ميليشيات الحوثي التي حاولت الزج بمجموعة من عناصرها في الجبهة الغربية من محافظة مأرب والتسلل عبر الأودية لتلتف على مواقع الجيش.

وكانت قوات الجيش اليمني هاجمت مواقع لميليشيات الحوثي في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى، بحسب وكالة الأنباء اليمنية. وقالت الوكالة إن الهجوم الذي شاركت فيه أيضاً المقاومة الشعبية أسفر عن تدمير آليات ومعدات قتالية تابعة للحوثيين، مضيفة أن عناصر الجيش والمقاومة الشعبية صادروا أسلحة متوسطة وخفيفة. وأوضحت، نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه، أن عناصر من الجيش والمقاومة نصبوا كميناً للحوثيين شمال غربي مأرب، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر الجماعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"