عادي

نجم سيتي الجديد يكافئ مكتشفه بـ«فان»

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
الأرجنتين

الشارقة: ضمياء فالح
 تلقى رافائيل فاراس مكتشف الأرجنتيني جوليان ألفاريز، الذي اشتراه مانشستر سيتي هذا الشهر، لكن سيبقى معاراً في ريفر بليت حتى الصيف، هدية تكريمية من ألفاريز في خريف 2020 وهي عبارة عن سيارة «فان» جديدة بعدما سمع مهاجم ريفر بليت أن سيارة مدربه الأول ليست كبيرة بما يكفي لتوصيل الخضراوات للزبائن.
يقول فاراس، السائق في النهار ومدرب أتلتيكو في المساء، إنه أدرك أن جوليان جوهرة مذ رآه يلعب بالكرة بعمر سنتين ويضيف:«جوليان كان دوماً مع الكرة، هادئ ورزين ومسؤول وموهوب طبعاً».
وتابع فاراس حديثه عن جوليان الذي شارك مع المنتخب في مباراة الفوز على تشيلي مؤخراً ويحتفل بعيد ميلاده الـ22 يوم الاثنين: «أتذكر أنه سجل هدفاً بسن الثامنة أو التاسعة، تفوق على 4 أو 5 لاعبين وسجل هدف رابونا (الرابونا هي حركة في كرة القدم، يقوم فيها اللاعب باستخدام ساقه الأقل قوة من أجل تثبيت جسمه فوق الأرض ثم لف ساقه الثانية حول الأولى لتسديد الكرة بالقدم الأقوى بين الاثنين ويرجع أصل تسمية هذه الحركة عندما سجل الأرجنتيني ريكاردو إينفانتي هدفاً باستخدامها). 
وأردف فاراس: أنا لم أكن أستاذه، كيف يمكن أن أعلم لاعباً مثله؟ كنت فقط أسدي له النصيحة. 
وأكد ألفاريز عدم شعوره بالهوس لتسجيل أهداف وقال: لست هداف منطقة الجزاء، أحب استلام الكرة والبدء بالهجمة من عمق الملعب وأحب الشراكة مع خط الهجوم كله. لا توجد طريقة معينة ألعب بها ويمكنني لعب مباراة واحدة بطرق مختلفة.
 لقب أحد أشقاء جوليان المهاجم بـ«العنكبوت» لأنه عندما يلعب الكرة يبدو أنه يمتلك أكثر من ساقين. لعب ألفاريز كما هو معروف ضمن ناشئة ريال مدريد بسن الـ11 وخاض كلاسيكو عندما كان جوارديولا، مدربه الجديد في سيتي، مدرباً لبرشلونة وتم تقديمه لمواطنه أنخيل دي ماريا والكابتن سيرجيو راموس لكن لوائح إسبانيا التي تشترط انتقال أسرة اللاعب الناشئ كلها للبلاد منعت ألفاريز من استكمال الحلم. 
خسارة الريال كانت مكسب ريفر بليت ومدربه مارسيلو جلاردو الذي منح ألفاريز البداية مع الفريق الأول بسن الـ18 لأن خط هجومه كان يعاني إصابات. شارك ألفاريز من الدكة في إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس 2018 أمام الغريم بوكا جونيورز وفاز ريفر 5-3 بمجموع المباراتين، وعلق جالاردو بعد علمه برحيل نجمه: ألفاريز لاعب نحبه نحن المدربين، أي مدرب في العالم يحب أن يكون لديه هذا اللاعب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"