عادي

«أجمل شتاء في العالم» تُنعش عروض الخيل العربي بمهرجان الشيخ زايد

19:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Image 2
Image 1

تحظى الخيول العربية الأصيلة باهتمام استثنائي في دولة الإمارات، حيث تحتل الدولة المرتبة الأولى عربياً والسادسة عالمياً في أعداد الخيول الأصيلة الموجودة فيها، كما تصدّر سنوياً 500 حصان وفرس أصيلة لمختلف أنحاء العالم.

وتعيش في الإمارات سلالات عديدة من الخيول العربية الأصيلة منها الكحيلان، والصقلاوي، والعبيان، والحمداني. وهي سلالات عربية نقية حافظ أهل المنطقة على فرادتها فصارت أيقونة عالمية لجمال الخيول.

وتشكل أجواء شتاء الإمارات المعتدل فرصة ذهبية للاستمتاع بمشاهدة الخيول العربية في بيئتها الطبيعية، وهو ما تحرص على توفيره عروض جمال الخيل العربي المصاحبة لفعاليات «مهرجان الشيخ زايد» في أبوظبي، والمتزامنة مع حملة «أجمل شتاء في العالم»، التي تعرّف بأجمل معالم الإمارات الطبيعية والترفيهية وتبرز هويتها السياحية الموحدة في مناطق الدولة كافة.

ويمكن لزوار مهرجان الشيخ زايد الاستمتاع بالأجواء الشتوية المعتدلة ومشاهدة عروض جمال الخيل العربي كل أسبوع مساء أيام الخميس والجمعة من الساعة 8 حتى 8:30 في ميدان الخيل والهجن في موقع المهرجان بمنطقة الوثبة.

سحوبات وجوائز

كما يحظى رواد مهرجان الشيخ زايد، عبر زيارتهم لأجنحة حضارة الإمارات في المهرجان بفرصة مشاهدة عرض مسيرة «مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة»، الذي يقدم أيضاً لزوار مهرجان الشيخ زايد فرصة المشاركة في سحوباته على جوائز وهدايا قيّمة من خلال ملء قسائم خاصة ووضعها في صناديق السحوبات التي تبث مباشرة على شاشة التلفزيون، وتتواصل تباعاً حتى نهاية شهر مارس 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"