عادي

عصابة تستدرج الباحثين عن عمل لإدارة وكر قمار إلكترونياً

17:03 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

استدرجت عصابة آسيوية الباحثين عن عمل بإعلان وهمي على شبكة التواصل الاجتماعي لإجبارهم على توقيع اتفاق عمل في وكر لإدارة القمار إلكترونياً، فقبض على اثنين من أفراد العصابة وأدانتهما محكمة الجنايات في دبي وقضت بسجنهما 3 سنوات وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء عقوبتيهما.

وتشير وقائع القضية التي دارت أحداثها أكتوبر الماضي حين تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه وعدد آخر من جنسيات آسيوية مختلفة للإحتجاز والاعتداء والتهديد بالقتل من قبل أشخاصاً من جنسية أسيوية أخرى، وحسب إفادة المجني عليه في التحقيقات فإنه وصل إلى الدولة مع زميله بتأشيرة زيارة للبحث عن عمل، فوجد زميله إعلان عن وظيفة وتم التواصل مع المعلن وحدد موعد المقابلة الشخصية للحصول على العمل.

وتابع المبلغ أنه توجه وزميله إلى الموقع المحدد حيث وجد 3 أشخاص آخرين في انتظار المقابلة وجاء آخر يخبرهم بأنه المدير المسؤول عن التوظيف وقام بتوزيع اتفاق عمل على الموجودين، وبعد مراجعته والآخرين تبين أنه اتفاق على إدارة وكر للقمار إلكترونياً، فرفض الجميع التوقيع على الاتفاق.

وقال: لحظات وظهر 10 أشخاص من داخل الشركة يغلقون الأبواب ويبدأون في التهديد بالقتل ودفن الجميع في الصحراء ومن ثم قرروا الاعتداء على أحد الموجودين بأجسام صلبة بعد تجريده من ملابسه حتى يجبروا الموجودين على توقيع الاتفاق فوقع الجميع وتم احتجازهم إلا أن المبلغ تمكن من الفرار وأبلغ الشرطة.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات وصل إلى موقع البلاغ وجد عدداً من الأشخاص محجوزين داخل شقة في واحة السيلكون في دبي، وقبض على شخصين من العصابة، حيث أفاد المحتجزون بأنهم تعرضوا للتهديد والضرب والاحتجاز لمدة 6 ساعات من قبل الشخصين الموجودين وآخرين تمكنوا من الهرب قبل وصول الشرطة إلى المكان، فأدانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"