عادي

كأس العالم للأندية.. أرقام مميزة ومشاركات قياسية

الشحات: الإمارات لها مكانة خاصة وطموحات الأهلي كبيرة
22:13 مساء
قراءة دقيقتين
فريق الأهلي المشارك في المونديال في لقطة تذكارية قبل السفر للإمارات

عدة أرقام قياسية ومميزة ستكون بانتظار النسخة المرتقبة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم والتي تستضيفها أبوظبي من 3 إلى 12 فبراير المقبل.

وللمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات، ستشهد البطولة مشاركة عربية قياسية بتواجد 3 فرق عربية في نفس النسخة حيث يشارك الجزيرة الإماراتي ممثلاً عن البلد المضيف بصفته بطلاً للدوري الإماراتي، كما يشارك الأهلي المصري ممثلاً للقارة الإفريقية والهلال السعودي بصفته بطلاً للقارة الآسيوية.

وكانت نسخة 2019 شهدت أيضاً مشاركة ثلاثة فرق عربية هي الهلال السعودي والترجي التونسي والسد القطري.

وستكون أبوظبي هي المدينة الوحيدة بعد يوكوهاما اليابانية التي تستضيف فعاليات البطولة لثلاث فترات متقطعة.

كما تشهد هذه النسخة أكثر من رقم قياسي وأرقام مميزة على مستوى مشاركات الأندية يأتي في مقدمتها مشاركة نادي الجزيرة للمرة الثانية في البطولة ممثلاً عن البلد المضيف بعد فوز الفريق بلقب الدوري الإماراتي ليصبح أول فريق إماراتي يخوض البطولة مرتين مقابل مرة واحدة لكل من العين وشباب الأهلي والوحدة.

كما ستشهد هذه النسخة مشاركة الأهلي المصري للمرة السابعة في البطولة معززاً رقمه القياسي كأكثر الأندية العربية والإفريقية مشاركة في البطولة على مدار تاريخها، ولا يتفوق عليه عالمياً سوى أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي شارك في البطولة تسع مرات سابقة.

وعندما تنطلق فعاليات الدور الثاني في البطولة بالمواجهة بين الأهلي ومونتيري في الخامس من فبراير، ستشهد البطولة رقماً قياسياً جديداً حيث سينفرد الأهلي بالرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها أي فريق في البطولة على مدار تاريخها.

ويقتسم الأهلي نادي القرن في إفريقيا الرقم القياسي حالياً مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد 15 مباراة لكل منهما.

وتشهد النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية في أبوظبي، مشاركة خاصة للاعب حسين الشحات مع الأهلي المصري، وهو الذي يمتلك علاقة مميزة مع هذه البطولة، بعدما تألق في صفوف العين، وكان أحد نجوم «الزعيم» في تحقيق إنجاز الحصول على الميدالية الفضية التاريخية، ثم نجح مع «المارد الأحمر» في الحصول على الميدالية البرونزية في المشاركة التالية.

ويُعتبر الشحات من اللاعبين القلائل الذين سجلوا أهدافاً في نسختين مختلفتين، لكن ما يجعل رقمه مميزاً، كونه سجل أهدافاً مع فريقين مختلفين، وهو الذي كان صاحب هدف رائع في شباك الترجي التونسي مع العين، وسجل مع الأهلي أمام الدحيل القطري.

وعبر الشحات عن سعادته بأن تقام النسخة المقبلة في دولة الإمارات، التي أكد أن لها مكانة خاصة في قلوبنا جميعاً، ولها ذكريات جميلة معه تحديداً، وقال: هنا كانت نقطة انطلاقي وبزوغي لمرحلة ومسؤولية أخرى.

واعتبر الشحات أن طموحاته مع الأهلي كبيرة، ولا تتوقف مثل أي لاعب وتزداد بشكل أكبر عند المشاركة في حدث عالمي كهذا، وقال: نحن جميعاً عازمون على تحقيق ميدالية، والسعي للوصول إلى النهائي، واللعب بالاسم الكبير الذي يعرفه الكل، والعمل على ترك الانطباعات الجيدة التي تركها الأهلي في مشاركاته على مدار سنوات وسنوات.

وختم: سعيد باللعب في الإمارات ولكن هذه المرة مع الأهلي، وأعرف أن جماهير الإمارات تقدرني وأنا أقدرهم جميعاً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"