عادي
عبر شراكة استراتيجية لتعزيز النمو الاقتصادي

«مدينة مصدر» و«محمد بن راشد للابتكار» يدعمان ريادة الأعمال

12:40 مساء
قراءة 3 دقائق
«محمد بن راشد للابتكار» يدعم جهود مصدر لتنمية «الصغيرة والمتوسطة»
==========
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مدينة مصدر وصندوق محمد بن راشد للابتكار، الاثنين، عن إبرام شراكة استراتيجية لدعم ريادة الأعمال والنمو الاقتصادي على مستوى دولة الإمارات والعالم.
وستركز هذه الشراكة التي تجمع بين مدينة مصدر، وصندوق محمد بن راشد للابتكار، على تعزيز تبادل المعارف والتعاون من أجل النهوض بمنظومة ريادة الأعمال والشركات المبتكرة، سواء ضمن الدولة أو خارجها.
وفي إطار هذه الشراكة أيضاً، سيعمل برنامجي «مسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار» و«برنامج الضمانات»، على دعم جهود مدينة مصدر لتنمية فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة.
مركز عالمي
وقال عبدالله بالعلاء، المدير التنفيذي لمدينة مصدر: «يمثل الابتكار حجر أساس في عملية تنمية وتطوير قطاعات الأعمال، وقد نجحت دولة الإمارات في تعزيز مكانتها كمركز عالمي لإنتاج الأفكار المبتكرة التي تقود إلى تطوير حلول مهمة تواكب التغييرات الكبيرة التي نشهدها. وتعد شراكتنا مع صندوق محمد بن راشد للابتكار، خطوة مهمة جديدة تدعم جهود التنمية هذه. إننا نسعى إلى النهوض بقطاع ريادة الأعمال وتعزيز التنمية الاقتصادية على مستوى الدولة والعالم، من خلال الاعتماد على المواهب المميزة التي توفرها المنطقة. كما أننا نتطلع إلى التعاون مع صندوق محمد بن راشد للابتكار لاستكشاف الفرص المتاحة والاستفادة منها».
بيئة مثالية
وقالت فاطمة النقبي ممثلة وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار: «قام صندوق محمد بن راشد للابتكار منذ نشأته بخطوات كبيرة لبناء بيئة مثالية لريادة الأعمال والشركات المبتكرة، وتمكين نمو القطاعات المتنوعة في الدولة. إننا نتطلع إلى التعاون الوثيق مع مدينة مصدر والمضي قدماً بهذه الشراكة نحو آفاق جديدة».
ريادة الأعمال
من جهته قال شاكر زينل، مدير صندوق محمد بن راشد للابتكار: «يشترك صندوق محمد بن راشد للابتكار مع مدينة مصدر في التطلعات ذاتها والرؤية الهادفة إلى تحفيز وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار في دولة الإمارات والعالم. وسنتعاون معاً في إطار الشراكة الجديدة على توفير الموارد والتمويل والإرشاد والتوجيه، من أجل مساعدة الشركات المحلية والإقليمية والدولية على تحقيق النجاح ضمن الدولة من خلال منصتنا الفريدة».
منظومة أعمال
وتأتي الاتفاقية الجديدة تماشياً مع الجهود المتواصلة والرامية إلى بناء منظومة أعمال راسخة، وتسخير الاهتمام بالابتكار في دولة الإمارات لاستقطاب وتطوير شركات المستقبل القادرة على تقديم الأفكار والتقنيات الجديدة. وستشمل الشراكة جهود التطوير، التي تبدأ من مرحلة ما قبل طرح الأفكار الجديدة، وصولاً إلى تطويرها وتطبيقها على نطاق واسع، إضافة إلى توفير المعارف والخبرات المتعلقة بتوفير التمويل لرواد الأعمال المهتمين ببرنامج الضمانات. وسيكون بمقدور كلا الجهتين الاستفادة من الخبرات البشرية والمرافق والتكنولوجيا لكل منهما كلما أمكن.
وستقوم مدينة مصدر بإحالة الشركات العاملة ضمنها والمهتمة بأي من برنامجي مسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار، وبرنامج الضمانات أو كليهما، إلى مبادرة صندوق محمد بن راشد للابتكار، وبالمثل سيقوم الصندوق بتوجيه الشركات المهتمة بمدينة مصدر للانضمام إلى مجتمعها الحيوي.
وقد أسهم برنامج مسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار خلال الأعوام الماضية في تعزيز منظومة الابتكار في الإمارات بشكل كبير. ومنذ إطلاق البرنامج في ديسمبر 2018، استقطب المسرع 83 شركة مبتكرة تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"