عادي
فوز درامي للنجم النرويجي بعد لعبة إضافية

أحمد بن سعيد يتوج هوفلاند بطلاً ل «دبي ديزرت كلاسيك»

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد خلال تتويج فيكتورهوفلاند

توج سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، فيكتور هوفلاند بلقب بطولة دبي ديزرت كلاسيك بنسختها الثالثة والثلاثين برعاية Slync.io في نادي الإمارات للجولف، وذلك في ختام أربعة أيام من المنافسات الحماسية التي شهدت مشاركة 132 لاعباً من نخبة نجوم الجولف في العالم.

نجح النجم النرويجي في حسم النتيجة لصالحه في مواجهة الإنجليزي ريتشارد بلاند بعد لعبة إضافية تحبس الأنفاس بحضور آلاف المتابعين على أرض ملعب المجلس، ليحقق أول ألقابه في بطولات سلسلة رولكس وثاني فوز له في جولة دي بي ورلد في مشاركته الثانية والعشرين.

وسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً كأس الدلة العربية بحضور الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي للجولف.

وأشاد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي بالدور الفاعل الذي قدمته البطولة على مدار ثلاث وثلاثين عاماً، ومثمناً نجاحاتها بجميع أنشطتها التنظيمية والفنية وحتى الجماهيرية، والتي أكدتها وصولها للنسخة 33، هذا بالإضافة لحرص أبرز نجوم اللعبة حول العالم للتواجد في هذا المحفل السنوي.

وكان هوفلاند قد بدأ الجولة النهائية يوم الأحد متأخراً بست ضربات عن المتصدّر، ليسجل في ختام الجولة ضربة بيردي على مسافة 3 أقدام ويحصد الجائزة الكبرى بقيمة 1.36 مليون دولار أمريكي، فيما أخفق منافسه البالغ من العمر 49 عاماً في التسجيل على مسافة 4 أقدام ليحلّ في المركز الثاني ويفوز بجائزة قيمتها 880 ألف دولار أمريكي. وحلّ في المركز الثالث روري ماكلروي، المصنف ثامن عالمياً، مع جائزة بقيمة 504 آلاف دولار أمريكي بعد الخطأ الذي ارتكبه في الحفرة 18.

وحضر مراسم التتويج أيضاً سعيد محمد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياض، ومحمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات، وهشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول، وعبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي ومدير عام دي بي ورلد الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا، وعبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، وكريس كيرشنر، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمنصة Slync.io، وكيث بيلي الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"