عادي

اتهام محتجين في كندا بتدنيس معالم أثرية

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
مونتريال - أ ف ب
أعلنت الشرطة الكندية أن متظاهرين معارضين للإجراءات الصحية واصلوا احتجاجاتهم ليل السبت، الأحد، في العاصمة أوتاوا كندا، فيما بدأت تحقيقات جنائية حول تدنيس معالم أثرية.
وقالت شرطة أوتاوا في بيان، إن «حشوداً كبيرة بقيت وسط المدينة طوال الليل وقام شرطيون بالتعامل معها»، مضيفة أن هذه «المواقف البالغة الخطورة تم نزع فتيلها، وحلها بدون اعتقالات».
وفتحت الشرطة «عدة تحقيقات جنائية» على صلة بتدنيس معالم وطنية وانتهاج سلوك «خطر وغير قانوني وترهيبي» بحق عناصر الشرطة، وكذلك بتخريب سيارة تابعة للبلدية.
وكانت العاصمة الكندية مسرحاً لتعبئة كبيرة، أطلقها سائقو شاحنات يعارضون إلزامية التطعيم لعبور الحدود بين كندا والولايات المتحدة.لكن العديد من مؤيديهم الرافضين للقيود الصحية، تجمعوا في أوتاوا لدعم السائقين الذين جاؤوا في قوافل من أنحاء البلاد.والسبت، شوهد متظاهرون وتم تصويرهم وهم يقفون في الموقع التاريخي لنصب الجندي المجهول، ما أثار غضباً على مواقع التواصل.
وكتب رئيس أركان الدفاع واين أير في تغريدة: «أشعر بالاشمئزاز لرؤية متظاهرين يرقصون عند نصب الجندي المجهول، ويدنسون النصب التذكاري للحرب»، مضيفا أن «على المتورطين أن يخجلوا».ونصبت حواجز الأحد، لمنع وصول شاحنات ومركبات إلى الممر المؤدي إلى النصب.
وفي وسط مدينة أوتاوا أيضًا، قالت منظمة Bergers de l'Espoir التي تقدم المساعدة للمشردين إن موظفيها ومتطوعيها «تعرضوا لمضايقات» من متظاهري «موكب الحرية» بعدما وزعت عليهم وجبات مجانية لخفض حدة التوتر.
وذكرت وسائل إعلام كندية، أن رئيس الوزراء جاستن ترودو وعائلته نقلوا السبت من منزلهم إلى مكان لم يكشف عنه.
ويعتزم سائقو الشاحنات التظاهر لعدة أيام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"