عادي

الهاشمي يتوج البحرين بلقب مونديال الفنون القتالية في أبوظبي

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
الهاشمي وبراون خلال تتويج إحدى الفئات

اختتمت منافسات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للكبار والشباب، التي أقيمت منافساتها في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بمشاركة 555 مقاتلاً ومقاتلة من 68 دولة، على مدار 6 أيام.

وأحرزت البحرين المركز الأول في منافسات الكبار التي أقيمت في اليوم الختامي، حيث حصدت 6 ميداليات ذهبية، وحصلت على مجموع كلي في منافسات الكبار والشباب بلغ 14 ميدالية ملونة، كما تصدرت روسيا منافسات الشباب التي أقيمت في اليوم قبل الأخير برصيد 13 ذهبية من بين مجموع 38 ميدالية ملونة.

حضر البطولة وتوج الفائزين عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو وmma، رئيس الاتحاد الآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، كما حضر البريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وحضر المنافسات اليوناني بانايوتس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وروي بايكر رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسنج، وطارق المهيري أمين عام اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسنج، وفؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، ومحمد الحوسني أمين عام لجنة الفنون القتالية المختلطة، ونجم الكرة العالمي كلارينس سيدروف، ونيكيتا مازيين سائق فريق هانس للفورملا 1.

وعلى هامش البطولة، وقع اتحاد الإمارات للجوجيتسو وmma، برئاسة عبدالمنعم الهاشمي مذكرات تفاهم مع كل من: الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلط، والاتحاد الصربي للفنون القتالية المختلطة والاتحاد الطاجكستاني للفنون القتالية المختلطة والكونفدرالية البرازيلية للفنون القتالية المختلطة، والرابطة الكاريبية للرياضات القتالية.

وأعرب عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته بالنجاح الذي حققته بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة، مؤكداً أن هذا النجاح هو ما اعتدنا عليه دائماً من دولة الإمارات في كافة الأحداث التي تستضيفها.

وأضاف:ما تحقق إنجاز كبير ينسب لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، خاصة أنه تم في وقت قياسي، ما يعني الثقة الكبيرة من الاتحادات الدولية في قدرات الإمارات التنظيمية.

من جانبه، توجه البريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي بالشكر إلى العاصمة أبوظبي، وأكد نجاح النسخة السابعة على كافة المستويات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"