عادي
شاطئ الشروق يستضيف فاتحة البطولات البحرية

سيطرة إماراتية على «دولية الدراجات المائية»

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
من مراسم تتويج الأبطال بحضور محمد حارب ومحسن والسويدي

سيطر أبطال الإمارات نجوم رياضة الدراجات المائية، على المراكز الأولى في سباق دبي الدولي للدراجات المائية- الجولة الأولى من بطولة الإمارات الدولية 2022 وفاتحة فعاليات الاتحاد الدولي للسباقات البحرية -يو آي أم- الذي يحتفل هذا العام بمئوية التأسيس 1922-2022.

وشهد شاطئ الشروق بجميرا تظاهرة رياضية بحرية كبيرة مع الحدث المثير الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة الموسم الرياضي البحري 2021-2022، حيث حقق السباق نجاحاً فنياً وتنظيمياً رائعاً تمثل في المشاركة القياسية بحضور ما يصل إلى أكثر من 70 متسابقاً يمثلون 13 دولة.

استطاع أبناء الإمارات إثبات علو كعبهم في المنافسة على ألقاب الفئات الـ12 من خلال مراحل السباق.

وخطف المصنف رقم 48 عالمياً راشد سهيل الطاير الأضواء، منتزعاً المركز الأول في منافسات فئة جالس محترفين جي بي 1 متقدماً على بطلنا خليفة خالد بالسلاح الذي حل ثانياً والكويتي راشد الدواس الذي نال المركز الثالث.

كما نجح خليفة خالد بالسلاح الذي شارك في فئة ثانية للمحترفين في إحراز المركز الثالث في فئة واقف محترفين جي بي 1 خلف متصدر السباق المتسابق الفرنسي رافائيل مورين، والكويتي يوسف العبدالرزاق.

وحلق بطل العالم2021 والمصنف الثاني عالمياً راشد علي صالح الملا بلقب الاستعراضات الحرة -فري ستايل منتزعاً إعجاب اللجنة الفنية والجمهور الحاضر ليتفوق على عبدالجليل العوضي الذي حل ثانياً والمتسابق المغربي ياسين فضلي الذي أحرز المركز الثالث، فيما كان التفوق في فئة الألواح المائية الطائرة من نصيب مانع المرزوقي متقدماً على شقيقه ماجد المرزوقي الثاني وجمال الجناحي الثالث.

وجمع عبدالله عبدالرحمن الحمادي بين لقبين في سباق دبي الأول في جالس جي بي 3 متفوقاً على منافسيه جمال الجناحي الثاني وفهد البلوشي الثالث، والثاني في فئة واقف جي بي 2 متفوقاً على سعيد العوضي الثاني وأحمد الحمادي الثالث.

وتألق سلمان يونس العوضي في منافسات فئة جالس جي بي 2 محققاً المركز الأول بعد منافسة شرسة مع باقي المشاركين ومنهم عامر حوير (الثاني) وأبوبكر المري (الثالث)، وحصل حريز المر بن حريز على لقب واقف مخضرمين جي بي 2 متفوقاً على البريطاني إيان ويلكسنون الثاني، سعود النعيمي الثالث، فيما شهدت منافسات جالس جي بي 4 حصول أحمد عيسى الحمادي على المركز الثاني خلف الكويتي أحمد الخضاري.

وفي منافسات الناشئين، عاد الامتياز في فئة واقف جي بي 303 إلى سعود يونس العوضي الذي تفوق على الراشد سالم طاهر الثاني والكويتي فارس رمضان الثالث، فيما حصل علي عيسى آل علي، على لقب واقف جي بي 302 متفوقاً على القطري سلطان الشرشيني الثاني وعمر الحمادي الثالث، ونال أحمد سالم طاهر المركز الأول في واقف جي بي 301 متفوقاً على بطلنا زايد عيسى الحمادي الثاني والكويتي يوسف رمضان الثالث.

عقب نهاية السباق، قام محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية يرافقه خالد محسن مشرف السباق وأحمد السويدي بتتويج الأبطال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"