عادي

عمان تقدم هدية لـ«الأخضر»

22:32 مساء
قراءة دقيقتين
3

باتت كوريا الجنوبية الثلاثاء ثاني المنتخبات المتأهلة عن قارة آسيا الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر بفوزها على سوريا 2-صفر، فيما أرجأت اليابان تأهل السعودية بفوزها عليها بالنتيجة ذاتها في سايتاما، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات القارية، لكن عمان سرعان ماقدمت هدية لـ«الأخضر» بالتعادل مع أستراليا 2-2.

في المجموعة الأولى، لحقت كوريا الجنوبية بإيران التي سبقت أن ضمنت تأهلها الخميس الماضي، رافعة رصيدها الى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المنتخب الإيراني.

وتجمد رصيد سوريا عند نقطتين في أسفل الترتيب بعد أن مُنيت بالخسارة السادسة مقابل تعادلين، لتفقد آمالها بالصراع على المركز الثالث.

وفي المجموعة الثانية، فرّط المنتخب السعودي بحسم تأهله مبكرًا بخسارته 2-صفر على ملعب «سايتاما 2002»، بهدفي مهاجم ليفربول تاكومي مينامينو (32) وجونيا إيتو (50).

وقال الفرنسي هيرفيه رينار مدرب المنتخب السعودي عقب الخسارة أمام منتخب «الساموراي» «المباراة كانت صعبة واستحق المنتخب الياباني الفوز».

وختم «ما زلنا في الصدارة وتبقى مباراتان حاسمتان ستحددان ملامح الحاصلين على بطاقة التأهل المباشرة».

ودخل السعوديون المباراة وهم يمتلكون فارق أربع نقاط مع اليابان في صدارة المجموعة الثانية، وكان تحقيق الفوز سيضمن لهم بطاقة العبور إلى قطر.

ورغم الخسارة، حافظ المنتخب السعودي على صدارة المجموعة مع 19 نقطة من ثماني مباريات، وبات يحتاج إلى 3 نقاط من مباراتيه المتبقيتين أمام الصين وأستراليا ليتأهل رسميًا، بينما رفعت اليابان رصيدها الى 18 نقطة في المركز الثاني، و15 نقطة لأستراليا الثالثة التعادل تعادلت مع عمان 2-2 في مسقط.

وكان فوز منتخب أستراليا يعني رفع رصيده إلى 17 نقطة وتضييق الخناق على «الأخضر»، لكن منتخب عمان قدم مباراة كبيرة وعادل النتيجة مرتين عبر عبدالله فواز عبد الغفور بعدما كان«الكانجارو» تقدم في مناسبتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"