عادي

أزياء مبتكرة بتوقيع طلبة «دبي للتصميم والابتكار»

23:09 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

شارك طلبة من معهد دبي للتصميم والابتكار في برنامج «أتيليه 2020» الأول من نوعه في المنطقة، وهو ثمرة تعاون فريق معهد دبي للتصميم والابتكار وأوبرا الوصل لإكسبو 2020، يستهدف تمكين الطلبة من فهم الأبعاد الثقافية والتعمق في جذورها لتطوير أزياء مبتكرة تعكس موروثاً ثقافياً أكثر غنى وتنوعاً وأصالة.

وخلصت مشاركة طلبة معهد دبي للتصميم والابتكار «بافوان مالك ويانغكاي تشانغ وزينة عيسى ومحمد باعظيم» في برنامج أتيليه 2020 إلى نقل أزيائهم لأوبرا دبي لاستعراض على مدى أسبوع، وذلك تكريماً لهذه الأعمال الفريدة المستوحاة من أكثر من ألف عام من الحضارة التي تختزلها عروض أوبرا الوصل، حيث شكل علماء رصد النجوم عبر التاريخ ومستكشفو المريخ مصدر إلهام للطلبة المشاركين وعكس مدى إبداعهم وتفرد رؤاهم الفنية.

فريق أوبرا

قال هاني عصفور، عميد معهد دبي للتصميم والابتكار: «التعاون مع فريق أوبرا الوصل لاكسبو 2020 يجسد مساعينا المستمرة بتطوير ممارسات التصميم والابتكار في الدولة، وتزويد الطلبة الموهوبين بفرص عالمية لإبراز قدراتهم ورؤاهم الفنية المتفردة. فتمكين المواهب المحلية واستقطابها من دول المنطقة والعالم لتنضم إلى مسيرة الابتكار والتصميم في دبي». وأضاف: «تشكل منصة أوبرا دبي فرصة مثالية لإبراز المنتوج الإبداعي لطلبتنا أمام الجماهير العالمية، وسنواصل دعم الطلبة بالمزيد من فرص النمو والاستفادة من خبرات أصحاب الاختصاص من مختلف دول العالم».

مركز إبداعي

قال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام لإكسبو 2020 دبي: «يعد إكسبو 2020 دبي مركزاً إبداعياً، يدعم المشهد الفني المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويساعد على تعزيز اقتصادها الإبداعي. هذا الأمر يعتبر جزءاً أساسياً من إرث إكسبو، تدعمه مبادرات مثل برنامج (أتيليه 2020)».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"