عادي

«الأبيض» يخسر أمام إيران ويتمسك بـ «الملحق»

22:22 مساء
قراءة دقيقتين
4

دبي: علي نجم

خسر منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم أمام نظيره الإيراني صفر-1 في طهران،ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثامنة لتصفيات مونديال 2022، لكنه مازال يتمسك بفرصة احتلال المركز الثالث وخوض «الملحق» مستفيداً من تعادل لبنان والعراق 1-1.

وقبل جولتين من ختام التصفيات،يحتل «الأبيض» المركز الثالث برصيد 9 نقاط، مقابل 6 للبنان و5 للعراق، لذلك فإنه الأقرب لنيل مركز الملحق الذي يؤهل للعب مع ثالث المجموعة الثانية.

وكانت إيران ضمنت تأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر منذ الجولة الماضية، لذلك كانت المباراة التي أقيمت على أرضها احتفالية بالنسبة لها، وسجل مهدي طارمي هدف إيران الوحيد في الدقيقة 44.

وتملك إيران التي حافظت على سجلها المثالي في التصفيات بعد 7 انتصارات وتعادل 22 نقطة مقابل 19 لكوريا الجنوبية التي تأهلت أيضاً إلى النهائيات،بفوزها على سوريا 2-صفر

أما«الأبيض» الذي أبقى على عقدته أمام إيران، حيث عجز عن الفوز في تاريخ لقاءات المنتخبين، فبقي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل مع نهاية الشوط الأول بعد عرضية من علي رضا جهان بخش تابعها علي غولي زادة برأسه ارتدت من القائم وأكملها طارمي في شباك علي خصيف(44).

وأكملت إيران المباراة بعشرة لاعبين معظم الشوط الثاني بعد طرد لاعبها صادق محرمي لخشونته على عبدالله رمضان(49)،لكن ذلك لم يؤثر في تنظيمها الدفاعي الذي جعلها تتلقى هدفين فقط في 8 مباريات.

وعجز «الأبيض» عن تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الضيوف، باستثناء تسديدة طحنون الزعابي التي صدها حارس مرمى علي عبد زادة(58).

وتألق خصيف في منع إيران من زيادة غلتها بعد تصدية ببراعة لتسديدة جهان بخش(72) ورأسية المدافع أوميد نور عفكان(73).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"