عادي

«الاتحادية للموارد» تطلق 18 فعالية ضمن شهر الإمارات تبتكر

22:30 مساء
قراءة 3 دقائق
1
  • ليلى السويدي: قيادة الإمارات ترى الابتكار رأس مال المستقبل

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أجندتها لشهر الإمارات تبتكر (فبراير 2022)، والتي تضمنت 18 فعالية ومبادرة مبتكرة، تستهدف موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، والمهتمين والمختصين بالموارد البشرية والابتكار في شتى أنحاء العالم.

جاء الإعلان عن تفاصيل الأجندة خلال ورشة افتراضية عقدتها الهيئة، الثلاثاء، بمشاركة ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة بالإنابة، ومديري القطاعات والإدارات، وموظفي الهيئة في أبوظبي ودبي.

وأكدت السويدي أن الإمارات تصدرت المشهد العالمي في العديد من القطاعات والمجالات خلال فترة وجيزة نسبياً، وذلك بفضل اهتمامها بالابتكار، ورعايتها للمبتكرين وأصحاب المواهب والإبداعات من مختلف الجنسيات، وحرصها البالغ على تهيئة المناخ الملائم لهم، لإبراز طاقاتهم وتسخير مواهبهم وإمكاناتهم ومعارفهم في خدمة الدولة والبشرية.

ولفتت إلى أن الابتكار في دولة الإمارات بات ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة المستدامة، وعموداً مهماً من أعمدة الاتحاد تعول عليه الدولة كثيراً في تعزيز تنافسيتها وريادتها عالمياً في مختلف القطاعات، مشيرةً إلى أن الهيئة تمضي قدماً في سبيل تحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في عام 2014، والتي تهدف إلى جعل الإمارات من ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على الصعيد العالمي.

وقالت: «لأن قيادة الإمارات ترى في الابتكار رأس مال المستقبل، تطمح الهيئة إلى ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي كمنهج عمل، وممارسة يومية، وذلك بطرح مبادرات استراتيجية تخدم الابتكار وتعزز مفاهيمه».

من جانبها أوضحت ميثاء كلثوم، مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة أن الهيئة ركزت خلال شهر الإمارات تبتكر 2022 على إطلاق مجموعة من مبادرات الموارد البشرية الحكومية المبتكرة، وتنظيم العديد من الفعاليات والورش التدريبية التي تهدف إلى تعريف موظفي الحكومة الاتحادية بأهمية الابتكار، وسبل تبنيه كأسلوب عمل، ومن أبرز فعاليات الهيئة خلال هذا الشهر: «الإعلان عن مبادرة منصة المقابلات الوظيفية بتقنيات الذكاء الاصطناعي باللغة العربية«فرصة»والتي تعتزم الهيئة إطلاقها خلال 2022 بالتعاون مع شركة SHL العالمية».

وتضمنت الأجندة أيضاً «عقد ورشة لإطلاق مبادرة تطوير مسؤولي الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وجلسة عصف ذهني لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، لبحث سبل تطوير وثيقة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة في الحكومة الاتحادية».

وذكرت ميثاء كلثوم أن الهيئة ستعقد خلال شهر الإمارات تبتكر 2022،سلسلة من الجلسات التشاورية والورش التدريبية الافتراضية لموظفي الحكومة الاتحادية، وذلك بالتعاون مع شركائها من مؤسسات وشركات عالمية متخصصة في مجال الموارد البشرية، ومن هذه الورش «ورشة التصميم التفكيري، وورشة حول خصائص ومميزات التطبيق الذكي للهيئة FAHR، وأبرز الخدمات التي يقدمها لمستخدميه، وجلسة تشاورية حول تعزيز تجربة الموظف في الحكومة الاتحادية، والتي ستكون مخصصة لعدد من مختصي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص».

ومن فعاليات الهيئة أيضاً خلال شهر الابتكار «عقد جلسة افتراضية لنادي الموارد البشرية الذي أطلقته الهيئة في عام 2010، ويعد منصة استراتيجية تسلط من خلالها الضوء على أبرز القضايا والمستجدات ذات العلاقة بالعمل الحكومي، وتنمية الموارد البشرية، والخدمات المساندة، حيث ستكون الجلسة تحت عنوان«التكيف مع التغيير في بيئة العمل»، كما ستعقد الهيئة دورة تدريبية حول أساسيات الذكاء الاصطناعي، وورشة عصف ذهني حول مبادرات التدريب والتطوير في الحكومة الاتحادية، وذلك بالتعاون مع حكومة 01، وهي شركة متخصصة تتخذ من دبي مقراً لها، وتهدف لإلهام الحكومات وتمكينها من تصميم حكومة المستقبل». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"