عادي
بعثتا الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي تصلان أبوظبي قبل مواجهتهما السبت

الجزيرة يتأهب لملاقاة بيراي في افتتاح مونديال الأندية غداً

23:52 مساء
قراءة 4 دقائق
نادي الأهلي

أبوظبي: «الخليج»

أكمل الجزيرة استعداداته للقاء بيراي، بطل تاهيتي الساعة الثامنة والنصف من مساء غد الخميس على استاد محمد بن زايد، في افتتاح منافسات مونديال الأندية لكرة القدم الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي للمرة الخامسة.

ويخوض الجزيرة المونديال بطموحات كبيرة، ولاسيما أن تجربته في 2017 كانت مميزة وودع من نصف النهائي بالخسارة بصعوبة أمام ريال مدريد 1-2.

من جهته،أكد مدافع الجزيرة خليفة الحمادي، أن برنامج التأهيل البدني الذي يخضع له حالياً يسير بشكل مطمئن، وأوضح أنه يعمل بشكل مكثف مع الطاقم الطبي والفني، ليكون لائقاً للمباراة الافتتاحية للجزيرة.

وقال الحمادي:حرمتني الإصابة في العضلة الخلفية من الوجود مع زملائي في المنتخب الوطني في المباراتين الدوليتين الأخيرتين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وهذا ما تسبب بشعوري بالإحباط، لكنني أركز حالياً على التعافي في الوقت المناسب لأكون جاهزاً لخدمة المنتخب في الالتزامات الدولية المقبلة، وأيضاً لأمثل بلادي مع فريقي في كأس العالم للأندية وتحديداً في المباراة الافتتاحية ضد بيراي.

وتابع:أعمل حالياً بشكل يومي ومكثف مع الطاقم الطبي للفريق على إكمال برنامج التأهيل البدني حتى أكون جاهزاً للانضمام للتدريبات الجماعية والمباريات في أقرب وقت ممكن.

وسلط خليفة الضوء على تحضيرات الجزيرة لافتتاح مونديال الأندية، وقال:جميع اللاعبين يستعدون بقوة تحت إشراف المدرب والجهاز الفني للمباراة الافتتاحية، ونتطلع لعودة زملائنا في المنتخب الوطني حتى نختتم التحضيرات بصفوف مكتملة. منافسنا بيراي التاهيتي سيدخل البطولة بطموح كبير ورغبة عارمة في تقديم مستوى قوي تحت أنظار العالم، وسنحترم هذه الطموحات، لكننا سنقاتل بكل شراسة حتى نفوز ونتأهل على حسابه للدور التالي،والدعم الجماهيري سيكون سلاحنا الأقوى في هذه المباراة الحاسمة ومشجعو الجزيرة كعادتهم لن يبخلوا علينا بالدعم والمؤازرة والتشجيع، ولن يقتصر ذلك عليهم فقط، بل سيمتد لكل المشجعين بلا استثناء لأن الجزيرة يمثل الإمارات وكرة القدم الإماراتية في هذا المحفل العالمي الكبير.

وتحدث المدافع الشاب عن ذكرياته مع بطولة كأس العالم للأندية، وذكر:ما زلت أتذكر بشكل كامل مشاركتي مع الجزيرة في نسخة عام 2017، وهي النسخة التي تفوقنا فيها على بطل أوقيانوسيا وبطل آسيا ووقفنا نداً قوياً لريال مدريد في نصف النهائي ولم نخسر أمامه إلا بصعوبة بالغة. كانت جميع المباريات خاصة بالنسبة لي لأنني كنت ما زلت في بداياتي مع الفريق الأول، وكان من الرائع أن أخوض بطولة بذلك الحجم في تلك الفترة المبكرة من مسيرتي مع الفريق الأول.

اللمسات الأخيرة

وبدأت اللجنة المنظمة وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق الحدث مع بدء وصول الفرق المشاركة،حيث وصلت الثلاثاء بعثة نادي الأهلي المصري، صاحب الأرقام القياسية في الدوري المصري وقارة إفريقيا، وذلك قُبيل موعد انطلاق أولى مبارياته السبت المقبل.

وتحت قيادة المدرّب بيتسو موسيماني، سيشارك نادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة، ليكون ثاني أكثر الفرق مشاركةً في هذه البطولة.

وتأتي مشاركة الأهلي في البطولة إثر فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2021 للمرة العاشرة في تاريخه، ليخوض المنافسة إلى جانب مونتيري المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي)؛ وتشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا)؛ وبالميراس البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)؛ والهلال السعودي (ممثل آسيا).

ووصل مونتيري إلى العاصمة الإماراتية قبل يوم واحد من النادي الأهلي، ليلتقي الفريقان في الجولة الثانية في استاد «آل نهيان» السبت المقبل الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت الإمارات.

والجدير بالذكر أنها ستكون المشاركة الخامسة لنادي مونتيري في بطولات كأس العالم للأندية، علماً بأنّ بطل اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم أنهى مشاركتيه عامي 2012 و2019 في المركز الثالث.

ويمتلك خافيير أجيري مدرب مونتيري خبرة واسعة بنادي الأهلي المصري، لا سيما أنّه تولى منصب المدير الفني للمنتخب المصري بين عامي 2018-2019، كما لدى المدرب المرموق صاحب الـ 63 عاماً الكثير من الذكريات في دولة الإمارات، أبرزها فوزه سابقاً بكأس رئيس الدولة ولقب الدوري الإماراتي خلال تجربته مع نادي الوحدة.

ومن جانبه، أشار إدسون جوتيريز، الظهير الأيمن لنادي مونتيري، أنّه يتطلع قُدماً لبدء منافسات البطولة. وقال: «نشعر بأنّنا بحالة جيّدة ولدينا الحافز القوي لتقديم أداء رائع. أتينا إلى هُنا بهدف تحقيق حلمنا بالفوز بالبطولة، وسنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق هذا الحلم».

ويتأهل الفائز في هذه المباراة إلى أولى مواجهات الدور نصف النهائي التي تُقام يوم الثلاثاء 8 فبراير، حيث يلتقي الفائز مع نادي بالميراس البرازيلي لحجز مكان في المباراة النهائية التي يستضيفها استاد «محمد بن زايد» يوم السبت 12 فبراير الساعة 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات.

وبحسب قُرعة البطولة، يُواجه الفائز من مباراة الجزيرة ونادي إيه إس بيراي، نادي الهــــلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا، وذلك يوم الأحد 6 فبراير، ليتأهّل الفائز بعدها بثلاثة أيّام لمواجهة تشيلسي الإنجليزي فـي نصف النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"