عادي

الدولار يواصل تراجعه والعملات الحساسة للمخاطر يرتفع

15:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واصل الدولار الأمريكي تراجعه، الثلاثاء، في حين انتعشت العملات الحساسة للمخاطر مثل الجنية الاسترليني والدولار الأسترالي بعد انخفاضها الليلة الماضية.

وبدأت الأسهم العالمية فبراير/ شباط بارتفاع بعد انخفاضها بنحو خمسة في المئة في يناير/ كانون الثاني، وغيرت سوق العملات مسارها كذلك. فبعد أن بلغ مؤشر الدولار أعلى مستوياته في 19 شهراً الأسبوع الماضي، تراجع يوم الاثنين واستمر الهبوط، الثلاثاء، حيث انخفض بنسبة 0.3 في المئة مسجلا 96.395 بحلول الساعة 0811 بتوقيت جرينتش.

وهبط الدولار كذلك أمام الين الياباني مسجلاً 114.990 ين للدولار.

وتراجع الدولار الأسترالي بشدة الليلة السابقة بعد أن حد البنك المركزي الأسترالي من توقعات رفع الفائدة في وقت قريب قبل أن يرتفع التضخم.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0.2 في المئة إلى 1.34765 دولار. ويواجه رئيس الوزراء بوريس جونسون دعوات لتقديم استقالته بعد أن أظهر تقرير عن إقامة حفلات في مقر إقامته، وقت إغلاق كورونا «إخفاقات خطيرة في القيادة».

وارتفع اليورو 0.2 في المئة اليوم إلى 1.2585 دولار.

ويراهن المستثمرون كذلك على أن البنك المركزي الأوروبي سيرفع الفائدة هذا العام على الرغم من موقفه المرن جدا تجاه السياسة النقدية.

وفي سوق العملات المشفرة ارتفع سعر بتكوين 0.2 في المئة إلى 38576 دولاراً تقريباً، مقارنة مع أعلى مستوى لها على الإطلاق والذي بلغ 69 ألفاً في نوفمبر/ تشرين الثاني.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"