عادي

الهلال يستقر على القائمة المبدئية ل «مونديال أبوظبي»

17:42 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

استقر الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي الهلال السعودي، على قائمة الفريق لمنافسات كأس العالم للأندية «الإمارات 2021» والمقررة في العاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 إلى 12 من فبراير/ شباط الجاري.

وينتظر أن تضم القائمة المبدئية 30 لاعباً، على تتم تصفيتهم إلى 23 قبل 48 ساعة من موعد المباراة الافتتاحية المقررة أمام الفائز من لقاء الجزيرة وبيراي التاهيتي، وتضم القائمة في حراسة المرمى: عبد الله المعيوف ومحمد العويس وعبد الله الجدعاني وأحمد آل جبيع.

فيما ضمت القائمة من المدافعين علي البليهي، ومحمد جحفلي، وجانج هيون سو، وياسر الشهران، ومحمد البريك، وعبد الرحمن العبيد، ومتعب المفرح، وحمد اليامي، وسعود عبد الحمید.

ومن لاعبي خط الوسط، ضمت قائمة «الزعيم الآسيوي»، كلاً من سلمان الفرج، ومصعب الجوير، وأندري كاريلو، وجوستافو كويلار، ومحمد كانو، وعبد الإله المالکي، وماتيوس بيريرا، وناصر الدوسري، ومحمد القحطاني، وميشايل ديلجادو، وسالم الدوسري، وعبد الله عطيف.

وفي الهجوم: صالح الشهري، وعبد الله الحمدان، وموسی ماريجا، وأوديون إيجالو، وعبد الله رديف.

ويشارك الهلال بصفته بطلاً لدوري أبطال آسيا، ويفتتح منافساته في البطولة بمواجهة الفائز من الجزيرة الإماراتي وبيراي بطل تاهيتي يوم 5 فبراير المقبل.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير بمشاركة 7 فرق، بينها الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، وتشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا، وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا اللاتينية، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف.

ويرغب الهلال ترك بصمة كبرى عبر التأهل للمباراة النهائية، رغم العقبة الكبرى المتمثلة في مواجهته القوية أمام تشيلسي في حال تخطيه عقبة المباراة الأولى.

وكان البطل السعودي حصد المركز الرابع في مشاركته الأولى بنسخة 2019، التي أقيمت في قطر، لكن الفريق نجح كثيراً في سوق الانتقالات الشتوية، رغم المفاجأة الكبرى بالتخلي عن مهاجمه الكبير، الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والذي جاء التعويض المُباشر له بالتعاقد مع المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، هدّاف الدوري السعودي، قادماً من صفوف فريق الشباب بصفقة لم تُعلن تفاصيلها المالية، إلا أن «النسر» يملك قيمة تسويقية تبلغ 3 ملايين يورو، كما أضاف «الزعيم» إلى قائمته الظهير الأيسر عبد الرحمن العُبيد قادماً من صفوف مواطنه النصر، إلى جانب لاعبيْن من اتحاد جدة، هما: لاعب الوسط عبد الإله المالكي بمقابل بلغ 1.65 مليون يورو، وكذلك سعود عبد الحميد الذي جاء في إطار صفقة تبادلية رحل على إثرها مد الله العليان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"