عادي

( بالفيديو ).. طائرة تنجو من كارثة في مطار هيثرو

17:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فشل هبوط الطائرة في المحاولة الأولى

إعداد – محمد ثروت

أنقذت مهارة طيار يعمل في الخطوط الجوية البريطانية «بريتش إير وايز»، الركاب من كارثة محققة، في مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، بعد تعرض الطائرة لموقف حرج للغاية خلال الهبوط.

وأشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في تقرير نشرته الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني، إلى أن الطائرة فشلت في الهبوط للمرة الأولى على مدرج مطار هيثرو، نتيجة العاصفة الشديدة التي تعرضت لها المنطقة، حيث وصلت سرعة الرياح إلى أكثر 90 ميلاً في الساعة.

وقالت الصحيفة إن الفيديو المرعب للحظات هبوط الطائرة رصد ميلها على الجانب الأيسر، خلال الهبوط، بعد وصولها من مدينة أبردين الإسكتلندية، صباح الاثنين، ما كان يهدد الطائرة والركاب والطاقم على متنها بكارثة مروعة.

إلا أن مهارة قائد الطائرة، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل»، أنقذت مئات الأرواح من موت محقق، حيث نجح الكابتن في الإقلاع بالطائرة مرة أخرى بعد ميلها على الجانب الأيسر خلال الهبوط الأول، وقام بعملية مناورة في الجو، قبل الهبوط بنجاح مجدداً.

وتسببت العاصفة القوية في انقطاع الكهرباء عن 30 ألف شخص في إسكتلندا، ولا يزال 7 آلاف منهم يعانون استمرار انقطاع الكهرباء، في حين لقي طفل وسيدة مصرعهما في حادثين منفصلين، نتيجة سقوط شجرتين عليهما بفعل الرياح العاتية.

كما أدت العاصفة القوية إلى إغلاق المدارس في أبردين بإسكتلندا، بالإضافة إلى إلغاء رحلات السكك الحديدية مساء الاثنين.

فيديو فشل هبوط الطائرة في المحاولة الأولى:

https://twitter.com/i/status/1488480613279879169

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"