عادي

تأخّر في ردّ الدّيْن.. فلقي الاعتداء والسرقة

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم دبي

دبي: محمد ياسين
اشترك أربعة من جنسيات مختلفة، في خطف آسيوي، والاعتداء عليه، بعد سرقته بالإكراه وتصويره عارياً، وتهديده بنشر صوره على «الإنترنت» إذا أبلغ عن الواقعة، لرفضه الوفاء بـ 5 آلاف درهم ديناً لأحدهم. فدانتهم محكمة الجنايات، وقضت بحسبهم عاماً واحداً وتغريمهم بالتضامن 3 آلاف درهم، وما يعادل ألفي روبية، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.
تعود تفاصيل القضية إلى سبتمبر الماضي، حين أبلغ المجني عليه عن تعرضه للخطف والاعتداء والسرقة بالإكراه، من 4 أشخاص. وبحسب أفادته في التحقيقات، فإنه تربطه علاقة صداقة مع أحدهم، واقترض منه 5 آلاف درهم، ولكنه لم يستطع إعادة المبلغ في موعده، وطلب مهلة للسداد. فتواصل معه صديقه في يوم الواقعة واتفقا على الالتقاء في منطقة الكرامة في دبي، ففوجئ بحضوره ومعه 3 آخرون وأجبروه على الصعود إلى مركبة، أخرى واعتدوا عليه.
وتابع أن الأربعة طلبوا منه ردّ المبلغ، فأخبرهم بأنه لا يملك أي أموال في الوقت الحالي، فاعتدوا عليه، وأخذوا محفظته، فعثروا فيها على 3 آلاف درهم، وألفي روبية، وبطاقة مصرفية استعملها أحدهم في محطة الوقود. فاقتادوه إلى إمارة مجاورة، وواصلوا الاعتداء عليه وجرّدوه من ملابسه، وصوّروه، ثم هددوه بالقتل وفضحه بنشر الصور، وسمحوا له بمغادرة المركبة. فابلغ الشرطة بالواقعة.
وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقا من التحريات تمكن من التعرف إلى مرتكبي الجريمة، عبر تتبع عملية الشراء لأحدهم في محطة الوقود. وحدد موقعهم وقبض عليهم. وأقروا جميعاً باشتراكهم في خطف المجني عليه، مقابل 300 درهم لكل منهم. فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"