عادي
بتكلفة إجمالية تصل إلى 250 مليون درهم

«تعاونية الشارقة» تتوسع بمشاريع تجارية جديدة في 2022

22:19 مساء
قراءة 4 دقائق

الشارقة: «الخليج»
كشف ماجد سالم الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة، أن التعاونية تعتزم تنفيذ خطط توسعية جديدة خلال العام الجاري تشمل افتتاح منافذ تجارية، إضافة إلى خطط تطويرية في قطاع التجارة الإلكترونية والتوسع بمنتجات العلامة التجارية الخاصة بالتعاونية.

قال ماجد سالم الجنيد في تصريحات على هامش مداخلة أجراها مؤخراً مع برنامج «الخط المباشر»، عبر تلفزيون الشارقة، إن خطط التوسع بالمشاريع الجديدة تشمل أبرزها افتتاح فرع في منطقة «الخروس» بإمارة الشارقة، والمتوقع إنجازه في موسم الصيف، بتكلفة تبلغ 15 مليون درهم تقريباً.

وأوضح أنه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، تم تخصيص قطعة الأرض لإقامة الفرع الجديد في منطقة الخروس، وتم البدء بشكل فعلي في الأعمال الإنشائية تمهيداً لعمليات الإنجاز.

وأضاف بأن الفرع سيواكب احتياجات المستهلكين في منطقة «الخروس» والتي تشهد نمواً سكنياً متزايداً خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع أن يشهد كثافة سكانية متنامية خلال الفترات القريبة المقبلة، لافتاً إلى أن الفرع سيقام على مساحة تبلغ 12 ألف قدم مربعة وسيتضمن ما يتجاوز عشرة آلاف منتج لسلع غذائية وغير غذائية، كما سيشمل أربعة محال تجارية خدمية لتلبية متطلبات السكان بالمنطقة في مجالات مختلفة مع توفير جهاز للصراف الآلي، إضافة إلى أن إدارة التعاونية ستتيح 73 موقفاً للسيارات في هذا الفرع.

وتوجه بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم إمارة الشارقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم إمارة الشارقة على الدعم والمتابعة المستمرة للتعاونية.

وأفاد أن خطط التوسع الجديدة للتعاونية تشمل افتتاح مركز «السيوح» والذي وصلت نسبة الإنجاز للعمليات الإنشائية فيه إلى نحو 80% ومن المتوقع افتتاحه خلال الستة أشهر المقبلة، مشيراً إلى أن مركز السيوح سيتضمن فرعاً للتعاونية، إضافة إلى نحو 65 منفذاً تجارياً، تقدم الخدمات المتنوعة لأهالي المنطقة، كما سيشمل نحو 500 موقف للسيارات، ومرافق ترفيهية وخدمية لتلبية احتياجات المستهلكين في المنطقة والمناطق المجاورة، بتكلفة إجمالية تصل ل 200 مليون درهم تقريباً.

وقال ماجد الجنيد إن التعاونية ستقيم مشروعاً لمسجد باسم مسجد «الوفاء» بالقرب من مركز السيوح، بتكلفة 10 ملايين درهم تقريباً، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه خلال شهر مارس المقبل عقب الوصول لمراحل متقدمة في العمليات الإنشائية له، والتي وصلت نسبتها إلى 90%، مبيناً أن مشروع المسجد يتم إنجازه بمساهمة جميع مساهمي تعاونية الشارقة وذلك عقب الموافقة والإقرار بإقامة المسجد عبر الجمعية العمومية للتعاونية.

وأشار إلى أن إدارة التعاونية تعمل أيضاً على مشروع توسعي جديد يتضمن إنشاء فرع في منطقة «الممزر» بمدينة الشارقة، بتكلفة 25 مليون درهم تقريباً، ووصلت نسب الإنجاز فيه إلى نحو 50%، ومن المتوقع افتتاحه خلال الربع الثاني من العام الجاري، مفيداً بأن فرع الممزر سيقام على مساحة إجمالية تبلغ 1600 متر مربع.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن التعاونية تعتزم أيضاً خلال العام الجاري إنجاز مشروع توسعي في قطاع التجارة الإلكترونية يتضمن عمليات تطويرية لتطبيق التعاونية عبر إضافة خدمات جديدة والتوسع في عدد السلع المشمولة بمنصة التجارة الإلكترونية ليتضمن نحو 200 ألف منتج لسلع غذائية واستهلاكية في مختلف المجالات.

وأضاف أن خطط التوسع في العام الجاري تشمل أيضا العمل على مشروع لتطوير المنتجات التي تحمل العلامة التجارية الخاصة بالتعاونية «الشارقة كووب»، وذلك عبر زيادة عدد المنتجات والتوسع في الفئات التي تشملها وتطوير العلامة بطابع عصري، لافتاً إلى أن مشروع تطوير العلامة التجارية الخاصة بالتعاونية من المتوقع إطلاقه خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث تم اجراء عدد من الاتفاقيات مع مصانع مختلفة لتوفير منتجات تحمل علامة التعاونية وتكون بأسعار تنافسية مقارنة بالسلع الأخرى المماثلة في الأسواق مع توفير معايير جودة مرتفعة.

وقال ماجد الجنيد إن خطط التطوير والتوسع التي تعمل التعاونية على تنفيذها تستهدف مواكبة نمو الطلب الاستهلاكي والتطور المتسارع بالقطاعات الاقتصادية في الشارقة، والوصول للمستهلكين في مختلف مناطق الإمارة مع تلبية الاحتياجات الخاصة بهم عبر أحدث الأنظمة العالمية في قطاع تجارة التجزئة.

وأوضح أن التعاونية أنجزت خطط توسع مكثفة خلال العام الماضي، وشملت أبرزها إنشاء فرع «الزبير» خلال شهر فبراير الماضي، ومركز «الرحمانية» التجاري والذي يعد الأكبر من حيث المساحة والخدمات بين فروع التعاونية، وتم افتتاحه خلال مارس الماضي، إضافة إلى فرع «البراشي»، والتي تم افتتاحه خلال شهر أكتوبر الماضي.

منفذ للبيع بالجملة

أنجزت التعاونية أيضاً مشروعاً نوعياً جديداً عبر افتتاح منفذ للبيع بالجملة في المنطقة الصناعية العاشرة بمدينة الشارقة وتم افتتاحه خلال شهر نوفمبر الماضي، إضافة لمشروع شراكة مع القيادة العامة لشرطة الشارقة لافتتاح منافذ في عدد من المنشآت، كما تم انجاز عدد من المتاجر المتنقلة في أنحاء إمارة الشارقة يصل إجمالي عددها سبعة متاجر، تجوب أنحاء الإمارة لتقديم الخدمة التعاونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"