عادي

ختام مهرجان «إكسبو 2020» للهجن اليوم

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
«هداد» يتقدم نحو خط النهاية

يختتم اليوم الأربعاء مهرجان إكسبو 2020 للهجن والذي انطلق السبت الماضي بمشاركة عدد كبير من المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي بميداني المرموم والوثبة للهجن في دبي وأبوظبي.

وتشهد منافسات ختام المهرجان تحديات الكبار لسن الحول والزمول؛ حيث يشتد الصراع من أجل حصد الناموس والرموز الغالية.

شهد تحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة بالمرموم، أمس الثلاثاء، فعاليات اليوم الرابع بحضور علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات، ومطر علي بن هويدن رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، وعبد الله أحمد فرج مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، وتابع الجميع تحديات سن الثنايا التي أقيمت على مدار 12 شوطاً لمسافة 8 كيلومترات، ضمن المهرجان المخصص لمؤسسات هجن أبناء القبائل.

وكعادته كان شعار مرغم المملوك لمحمد راشد غدير الكتبي وإخوانه على موعد مع تتويج جديد بالرموز؛ حيث نجحت «شرح» ملك حمد راشد غدير الكتبي في حصد رمز إكسبو الغالي للثنايا البكار، وبالمقابل نجح «هداد» في حسم صراع الأمتار الأخيرة في شوط الثنايا الجعدان الرئيسي وأهدى مالكه محمد مبارك بورويس الكتبي رمز إكسبو الغال.

وفي ميدان الوثبة للهجن، تواصلت منافسات المهرجان عبر منافسات سن الثنايا التي أقيمت على مدار 12 شوطاً لمسافة 8 كلم، واستطاعت «هملولة» المملوكة لحمد غانم الظاهري الظفر برمز الثنايا الأبكار في الشوط الرئيسي الأول، وانتزع «حشيم» لمبارك ناصر العامري الرمز الثاني بعد أن حصد ناموس الثنايا القعدان في الشوط الرئيسي الثاني، وحصل بطلا الشوطين الأول والثاني على جائزة مالية قدرها 200 ألف درهم بجانب الرمز.

أما الشوط الثالث فكان من نصيب «الشايبو» لسعيد محمد العامري، فيما ذهب الشوط الرابع لـ«مولع» لمالكها علي أحمد العويسي، بينما توجت بناموس الشوط الخامس «الوارية» لعوض مبارك المهيري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"