عادي

سكيك يشارك في بطولتي «فينكس كابيتال» و«كلاسيك» العالميتين للجولف

19:06 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد سكيك

سيستمتع أحمد سكيك، المصنف الأول عن فئة الهواة على مستوى الدولة، بفرصة أخرى للمشاركة واللعب مع بعض أفضل اللاعبين في العالم عندما ينضم إلى بطولة رأس الخيمة برعاية فينكس كابيتال الافتتاحية هذا الأسبوع، والتي تقام في نادي الحمرا للجولف من 3 إلى 6 فبراير، وتليها بطولة رأس الخيمة كلاسيك الأسبوع المقبل، المقرر لعبها على نفس الملعب.

ستكون هذه هي المرة السادسة التي يلعب فيها اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً في بطولات جولة «دي بي ورلد» للجولف، والاستفادة من فرصة التواجد في هذه الأحداث العالمية.

وكشف اللاعب أنه أصبح أكثر راحة تحت الأضواء في مثل هذه البطولات العالمية التي توفرها له استضافة دولة الإمارات لها، وقال سكيك عن أول ظهور له في جولة «دي بي ورلد» في بطولة دبي للجولف في عام 2020: «في المرة الأولى التي لعبت فيها إحدى أحداث جولة «دي بي ورلد» سمحت للبطولة أن تتفوق عليّ، ولكن عندما تبدأ في اللعب أكثر، تدرك أنك تسدد ضربة عادية، لا يهم إذا كنت تلعب في حدث كبير أو أنك في التدريب، إنها نفس ضربة الجولف، إنه نفس ملعب الجولف، أعلم أن الناس يشاهدونني ويريدون مني أن أبلي بلاءً حسناً، ولكن عليك فقط التركيز على الضربة في متناول اليد».

بشرت بطولة AVIV دبي في العام الماضي بعصر جديد للجولف في الإمارات بعد أن حصل سكيك على أقل نتيجة في حدث جولة «دي بي ورلد» من قبل إماراتي في التاريخ في يوم الافتتاح بأربعة ضربات تحت المعدل في ملعب النار في عقارات جميرا للجولف، كان هذا هو الأسبوع الثاني على التوالي الذي يتصدر فيه الشاب عناوين الصحف بعد أن قدم أداء رائعاً في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للهواة الأسبوع الماضي؛ حيث أصبح ثاني إماراتي فقط يتأهل للمراحل الأخيرة من البطولة.

في حين أن أغلب اللاعبين المتجهين إلى رأس الخيمة سيلعبون في الملعب لأول مرة، فإن سكيك لديه الكثير من الخبرة في التحديات التي يطرحها في العديد من البطولات التي يقرها اتحاد الإمارات للجولف إضافة إلى بطولة رأس الخيمة الوطنية، الذي أقيم في اليوم الثاني من نهاية الموسم النهائي الكبير لجولة تحدي رأس الخيمة في 2018.

وقال: «أحب الملعب وأعتقد أنه موقع جيد. لقد كانت تجربة ممتعة للعب مع نجوم جولة التحدي قبل عامين؛ لذلك شعرت نوعاً ما بكيفية التعامل مع الإعدادات الأكثر تعقيداً وكان الملعب في حالة رائعة».

مع اقتراب انتهاء دراساته، إلى جانب الرغبة في التنافس مع أفضل اللاعبين في كل أسبوع، يحرص سكيك على أن يصبح لاعباً منتظماً في الجولة مع وجود خطط للتحول إلى الاحتراف خلال الأشهر المقبلة بمساعدة أحد أفضل مدربي اللعبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"