عادي
تعزز مكانتها كشركة إماراتية في مجال الخدمات الصناعية

«سند» تطلق استراتيجيتها الجديدة وتعيَن جناحي رئيساً تنفيذياً

12:11 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي:«الخليج»
أعلنت شركة سند، المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، عن إطلاق استراتيجيتها الجديدة الهادفة إلى تعزيز الخدمات الصناعية التي كانت تقدمها في قطاع الطيران والطاقة لتتوسع وتشمل قطاعات صناعية جديدة وحيوية. كما قامت الشركة بتعيين منصور جناحي، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة حالياً، كرئيس تنفيذي جديد لها لقيادة المرحلة التالية من النمو في إطار الاستراتيجية الجديدة، اعتباراً من 1 فبراير 2022.
ويأتي الإعلان عن إطلاق الاستراتيجية الجديدة وتعيين جناحي رئيساً تنفيذياً لسند في إطار جهودها الهادفة إلى دعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة «مشروع 300 مليار»، والتي تهدف إلى مضاعفة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بأكثر من الضعف ليصل إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031. وستسهم الاستراتيجية الجديدة لسند في دعم أجندة التنويع الاقتصادي وتكريس موقع الدولة كمركز صناعي عالمي، حيث ستعمل الشركة على تنويع الخدمات الصناعية التي تقدمها ورفع مستوى التكامل عبر توظيف التقنيات المتقدمة في عملياتها.
نقلة نوعية
وقال بدر سليم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لوحدة المجمعات الاستراتيجية التابعة لمنصة الاستثمار في الإمارات في شركة مبادلة ورئيس مجلس إدارة سند: «تعمل سند على تعزيز توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في أعمالها، وهو ما سيحدث نقلة نوعية في الشركة وفي الخدمات الصناعية التي تقدمها. وستسهم الخبرة الكبيرة لشركة سند، والتي تزيد على ثلاثة عقود في قطاع الطيران والطاقة، في تعزيز قدرتها على خوض- مرحلة جديدة وتوسيع نطاق أعمالها لتكون الخيار الأمثل في مجال تقديم الخدمات الصناعية. ويأتي تعيين منصور جناحي لما يمتلكه من خبرة واسعة في مجال الخدمات الصناعية ليقود المرحلة التالية للشركة بنجاح، وتوجيهها لتقديم حلول مبتكرة تمكنها من النمو خلال المرحلة المقبلة. وينسجم إطلاق الاستراتيجية الجديدة مع استراتيجية قطاع الاستثمارات في الإمارات في مبادلة والذي يهدف للمساهمة في تسريع النمو والتحول الاقتصادي للدولة وتطوير شركات وطنية رائدة عالمياً في مختلف المجالات».
قصة نجاح
وقال منصور جناحي: «تتمتع دولة الإمارات بسجل حافل في القطاع الصناعي والخدمات الصناعية، وتمكنت الدولة وفي وقت قياسي من ترسيخ مكانتها الريادية في هذا المجال. وتعتبر شركة سند قصة نجاح وطنية حقيقية، حيث تعد الشركة اليوم من الشركات الرائدة في قطاع صيانة وتمويل محركات الطائرات وتحظى باعتراف دولي واسع من شركات صناعة محركات الطائرات وشركات الطيران العالمية. وتماشياً مع استراتيجيتها الجديدة، ستواصل سند تعزيز تعاونها مع الشركاء الدوليين، كما ستطور مفاهيم جديدة ومبتكرة لخدماتها، والتي ستجمع بين معرفتنا وخبرتنا في القطاع الصناعي. وتتمثل رؤيتنا للمستقبل في توفير خدمات صناعية ذات قيمة مضافة عالية ومستدامة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للمؤسسات الصناعية عبر مختلف القطاعات. وأتطلع إلى مواصلة العمل مع فريق سند وعملائنا وشركائنا وفريق قيادة الشركة للمساهمة في الجهود الوطنية لتطوير القطاع الصناعي وتمكينه من الاضطلاع بدوره كقوة دافعة في رحلة «الخمسين عاماً القادمة» لدولة الإمارات».

مبادرات استراتيجية
وسينتقل تروي لامبيث الرئيس التنفيذي الحالي للشركة للمساهمة في صياغة عدد من المبادرات الاستراتيجية داخل شركة سند وفي وحدة المجمعات الاستراتيجية التابعة لمنصة الاستثمار في الإمارات في شركة مبادلة.
وأضاف العلماء: «شكلت قيادة لامبيث للشركة القوة الدافعة لنمو سند منذ إطلاقها، وخلال فترة عمله كرئيس تنفيذي، توسعت سند بسرعة إلى أسواق جديدة بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، ما رسخ سمعة سند كشريك موثوق به على المستوى العالمي. لقد كان تروي عنصراً مهماً ضمن الفريق القيادي للشركة ويسعدني أن يستمر معنا في صياغة المبادرات الاستراتيجية المستقبلية في مبادلة وسند».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"