عادي
الجيش اليمني يدحر الميليشيات ويحرر مواقع استراتيجية جديدة

غارات التحالف تكبد الحوثيين خسائر كبرى على جبهات مأرب وتعز

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه نفذ 18 عملية استهداف في محافظتي مأرب وتعز خلال 24 ساعة. وأسفرت تلك العمليات، وفق بيان للتحالف مساء أمس الاثنين، عن تدمير 18 آلية عسكرية، ووقوع خسائر بشرية في صفوف ميليشيات الحوثي. ويواصل التحالف عملياته العسكرية، ضد الحوثيين، في عدة جبهات قتالية، لدحر تقدم الميليشيات نحو المحافظات اليمنية، ووقف عدوانها على المدنيين.

وتمكن التحالف العربي أمس الأول الأحد، من قتل أكثر من 80 عنصراً حوثياً في عمليات استهداف بمأرب. وقال التحالف إنه نفذ 25 عملية استهداف باليمن نجحت في تدمير 11 آلية عسكرية في نفس اليوم. والسبت أعلن التحالف العربي، مقتل أكثر من 90 عنصراً حوثياً في مأرب.

ويدور قتال عنيف في محافظة مأرب بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي منذ مطلع عام 2021. لكن دخول قوات العمالقة معارك مأرب، مكنها من طرد ميليشيات الحوثي من مديرية حريب وإزاحة المخاطر التي كانت تشكلها على مدينة مأرب التي تؤوي أكثر من مليون نازح.

وأوضحت المصادر أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية شنت غارات على عدة جبهات بمحافظة تعز، تزامناً مع مواجهات خاضها الجيش ضد الحوثيين، ما أوقع في صفوف الأخير عدداً من القتلى والجرحى. وأفاد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، بأن المواجهات تركزت في الجبهة الشرقية وفي جبهتي العنين ومقبنة غرب تعز، إثر محاولة الميليشيات استعادة مواقع خسرتها خلال الأيام الماضية. وأكد المصدر أن المعارك انتهت بسقوط العديد من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات القتالية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن قائد اللواء 17 مشاة العميد عبدالملك الأهدل: «إن الجيش الوطني، مسنوداً بالمقاومة تمكن من دحر ميليشيات الحوثي الانقلابية، وتحرير عدد من المواقع في مختلف جبهات القتال بمحور تعز». وأضاف: «إن قوات الجيش حررت خلال الساعات الماضية» تباب الجبيرية والصفراء والقاعدة في جبهة العنين، بمديرية جبل حبشي، غربي محافظة تعز«بإسناد كبير وفاعل من طيران تحالف دعم الشرعية».

وأشار العميد الأهدل إلى أن المعارك التي دارت خلال الأيام الماضية أسفرت عن تحرير عدد من المناطق الاستراتيجية في مديريتي مقبنة وجبل حبشي، واسفرت المواجهات عن سقوط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير عدد كبير من الآليات والمعدات التابعة للميليشيات بنيران أبطال الجيش وبغارات التحالف.

وقال مصدر محلي إن مقاتلات التحالف استهدفت بثلاث غارات آليات عسكرية للميليشيات أدت إلى تدمير دبابة وعربة «بي إم بي» وسلاح مدفعية بمنطقة الربيعي غرب المدينة. وأسفرت الغارات التي تركزت على مواقع وتعزيزات الميليشيات عن مقتل وجرح عدد من العناصر الحوثية المقاتلة في الجبهات الغربية من المدينة. كذلك شهدت جبهة العنين الغربية قبل ساعات مواجهات عسكرية بين قوات الجيش والميليشيات الحوثية على تباب تطل على جبل الصراهم باتجاه خط هجدة الرمادة الرابط بين تعز والساحل الغربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"