عادي

فشل مذكرة للمعارضة بحجب الثقة عن الحكومة اليونانية

01:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أفشل البرلمان اليوناني مساء أول أمس الأحد مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة المحافظة طرحت بسبب طريقة إدارتها الفوضى التي نجمت عن العاصفة الثلجية القوية الاثنين الماضي.

سقطت المذكرة التي طرحها زعيم أبرز حزب معارض أليكسيس تسيبراس، بفارق تسعة أصوات، إذ صوت 142 نائباً لصالحها في البرلمان المؤلف من 300 مقعد.

وكان تسيبراس رئيس الوزراء السابق الذي هزمه كيرياكوس ميتسوتاكيس في انتخابات 2019، ندد بطريقة تعامل الحكومة مع العاصفة الثلجية التي طالت أثينا وأجزاء أخرى من اليونان. وتوجه إلى رئيس الوزراء ميتسوتاكيس بالقول في البرلمان «استقل ووجه دعوة إلى انتخابات»، متهماً الحكومة بالفشل في إدارة أزمة الوباء أيضاً، وفي استجابتها لارتفاع أسعار الطاقة. وقال «اليونان بحاجة لحكومة نزاهة وديمقراطية وتقدم».

وتعرّضت الحكومة لانتقادات شديدة بسبب كيفية تعاملها مع «الفوضى العارمة» التي شهدها طريق أثينا الدائري، حيث تقطّعت السبل ليل الاثنين/ الثلاثاء بنحو 3500 سائق سيارة بسبب تساقط الثلوج. واستغرق الأمر ثلاثة أيام لكي تبدأ العاصمة التي شلت بسبب الثلج الذي ترك أيضاً أكثر من 200 ألف منزل ومتجر بدون كهرباء، باستعادة حياتها الطبيعية.

وإذا كانت اليونان معتادة على الزلازل وحرائق الغابات في الصيف، فإنها غير مجهزة لمواجهة العواصف الثلجية.(أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"