عادي

«محمد بن راشد للفضاء» و«الوطني الفرنسي» يطلقان «التحدي المُطلق»

23:08 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

عقد «إنفينيتي دي لوميير»، أكبر مركز للفنون الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي، شراكة مع «مركز محمد بن راشد للفضاء» (MBRSC)، بهدف إطلاق برنامج جديد محدود الإصدار تحت عنوان «Destination Cosmos.. التحدي المُطلَق». ومن المقرر إطلاق العمل يوم 11 فبراير/ شباط 2022.

وبرنامج «التحدي المُطلَق» هو معرض صور رقمية.. إنتاج مشترك بين كولوتور إسباس والمركز الوطني للدراسات الفضائية في فرنسا، احتفاء بالذكرى السنوية الستين لتأسيس وكالة الفضاء الفرنسية (CNES)، بهدف إثراء المعرفة البشرية بالكون والإسهام في تحسين الحياة اليومية للبشر – أحد الركائز الأساسية لـ«الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030» التي اعتمدتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويستعرض مركز محمد بن راشد للفضاء خلال معرض التحدي المطلق لقطات من مهمة «مسبار الأمل» لاستكشاف المريخ، فيما يتيح إنفينيتي دي لوميير من خلال 130 جهاز عرض و58 مكبر صوت و3000 صورة رقمية متحركة عالية الدقة، الفرصة أمام الزوار لاستكشاف 13 مقطعاً ومقدمة افتتاحية بما في ذلك متاهة من النجوم والكواكب والأجرام السماوية (السَدِيْم)، إضافة إلى «المُسْتَعِر الأعظم»، ما يجعلها رحلة فريدة من نوعها تبدأ في قلب غابة غايانا المطيرة، وتنتهي عند حافة الكون.

وقال سالم حميد المري، المدير العام لـ«مركز محمد بن راشد للفضاء»: إن البرنامج سوف يعزز إدراك المجتمع وشغفه لاستكشاف الفضاء ودراساته. ومن خلال هذا المعرض الرقمي الجديد، سوف تُتاح الفرصة أمام المقيمين والزوار على حدّ سواء، طريقة جديدة لاكتشاف مساحة غامرة ومبتكرة والتعرّف إليها.

من جهته، قال وائل سويد، المدير التنفيذي لـ«إنفينيتي دي لوميير»: «إن هذه الشراكة، شهادة على تفاني إنفينيتي دي لوميير في إثراء العقول وتسهيل تبادل الأفكار والمعرفة من خلال تجربة يمكن للجميع الوصول إليها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"