عادي

نجوم الجوجيتسو يستعدون لموسم حافل

17:29 مساء
قراءة دقيقتين
فراج العولقي خلال مشاركة سابقة
مع إعلان اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن أجندة الموسم الجديد، يتطلع نجوم وأبطال اللعبة إلى بدء مشوارهم بأفضل صورة ممكنة من خلال العمل وفق برامج تدريبية مكثفة تحت إشراف الأجهزة الفنية للأكاديميات والأندية والمنتخب الوطني، لرفع مستويات الجاهزية ومعدلات اللياقة البدنية التي تؤهلهم للتألق والتطور من أجل الحفاظ على مكاسب المرحلة الماضية ومضاعفتها في المستقبل، لا سيما أن الموسم الجديد سيشهد مشاركات دولية مهمة للغاية على رأسها دورة الألعاب العالمية في بيرمينجهام في الولايات المتحدة في شهر يوليو، ودورة الألعاب الآسيوية «آسياد» في الصين في شهر سبتمبر، وبطولة العالم للجوجيتسو في شهر أكتوبر وبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين في نوفمبر من العام الجاري.
وأشاد مدرب المنتخب الوطني رامون ليموس بأجندة الموسم الجديد التي تتضمن مزيجاً فريداً من البطولات المحلية والدولية، مشيداً بجهود الاتحاد وخططه المدروسة في تصميم بطولات تساهم في رفع مستوى المنافسة بما ينسجم مع تطوير رياضة الجوجيتسو وتوسيع قاعدة المشاركين.
ويقول ليموس: «في بداية الموسم ونحن مقبلون على مرحلة تتطلب الكثير من التدريبات البدنية، والحصص الفنية والعمل على الجانب الذهني والنفسي لصقل قدرات الأبطال وتطوير مستوياتهم. فإن مدربي المنتخب والأندية والأكاديميات على مستوى الدولة حريصون على مواكبة أحدث الممارسات التدريبية العالمية التي تتطور يوماً بعد آخر، واعتماد برامج التدريب البدني عالية الكفاءة التي تحسن قدرات اللاعبين واللاعبات وتكسبهم مهارات المرونة والسرعة والتوازن والتركيز خلال النزالات».
وقال نجم المنتخب الوطني ونادي بني ياس فراج العولقي إن الاستعدادات للموسم الجديد تجري على قدم وساق، وإن اللاعبين لم يتوقفوا عن التدريبات خلال المرحلة الماضية، انطلاقاً من إدراكهم أهمية الحفاظ على الجاهزية التامة واللياقة البدنية العالية.
وأكد ذياب النعيمي نجم المنتخب الوطني الصاعد وصاحب الميدالية الذهبية في بطولة آسيا الخامسة أن أجندة الاتحاد حافلة بالبطولات والأحداث لكل المراحل، وسيكون محور تركيزه على بعض البطولات المحلية والمشاركات الخارجية للمنتخب.
وأكدت شمّا الكلباني من فريق نادي بني ياس، أن أجندة بطولات الموسم الجديد تواكب كل التطلعات وتمنح فرصاً متكافئة للتطور والارتقاء وتحقيق الإنجازات، وقالت: «نود أن نتقدم بالشكر والامتنان إلى الاتحاد لأنه حريص على توفير بيئة مثالية تساعد بنت الإمارات على تحقيق أحلامها في هذه الرياضة، ونتطلع إلى التألق محلياً باعتباره الأساس نحو تمثيل المنتخب والصعود إلى منصات التتويج العالمية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"