عادي

نيوزيلندا تعرض ثقافتها بيومها الوطني

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ريم الهاشمي وسفير نيوزيلندا

إكسبو 2020 دبي: الخليج
وصف ماثيو هوكينز، سفير نيوزيلندا لدى الإمارات إكسبو 2020 دبي بأنه الحدث الذي يوفر لبلاده «منصة لإعادة الاتصال بالعالم»، بينما احتفلت دولته بيومها الوطني في الحدث العالمي، أمس الاثنين، وسط عروض تعكس ثقافة الدولة الثرية الكائنة في أقصى الجنوب الشرقي للكرة الأرضية.

وكانت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، قد رحبت بماثيو هوكينز، خلال استقباله والوفد المرافق له في موقع الحدث الدولي.

وقال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوّض العام لإكسبو 2020 دبي: «تستخدم نيوزلندا منصتها في إكسبو 2020 دبي، لتقدم لجمهورنا العالمي دولة تنعم بطبيعة ساحرة، تركز في الوقت نفسه وبشكل كبير على بناء الشراكات، واستعراض الابتكارات، وتجسيد نجاحها في مواجهة التحديات من خلال التعاون».

من جهة قال السفير هوكينز: «بينما نتعافى من الجائحة، يوفر إكسبو 2020 دبي لنيوزيلندا منصة لإعادة الاتصال بالعالم، وهو ما أكدته رئيسة وزرائنا جاسيندا أردرن. لدى نيوزيلندا فهم عميق للعلاقات مع دولة الإمارات، ومسؤوليتنا المشتركة تجاه الطبيعة في هذا العالم، وهذا ما نرمز إليه في مشاركتنا هنا».

وأضاف: «إن دولة الإمارات شريك مهم للغاية في مجال أمن الطاقة لنيوزيلندا، ودولتنا شريك مهم في مجال الأمن الغذائي للإمارات من خلال تأمين منتجات (حلال) آمنة وعالية الجودة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"