عادي
تصدرت دول العالم في التعامل مع الجائحة خلال يناير

الإمارات توفر لقاح «فايزر» للأطفال من عمر 5 سنوات

17:44 مساء
قراءة 3 دقائق
الإحاطة الإعلامية
طاهر العامري متحدثاً خلال الإحاطة
طاهر العامري متحدثاً خلال الإحاطة

أبوظبي: آية الديب

أعلنت حكومة الإمارات أن دولة الإمارات تصدرت دول العالم في التعامل مع الجائحة خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، كما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع الجهات الصحية عن بدء توفير لقاح فايزر بايونتيك للأطفال من عمر 5 إلى 11 عاماً، كخيار إضافي للقاح ساينوفارم الذي تم اعتماده مسبقاً للأطفال من الفئات العمرية 3 - 12 عاماً.
وأكد الدكتور طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات  (الأربعاء) حول مستجدات فيروس كورونا، أن الدولة تصدرت دول العالم في التعامل مع الجائحة خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، وفقاً لنتائج «مؤشر المرونة في التعامل مع كوفيد 19»، الصادر عن وكالة «بلومبيرج» العالمية.
وقال إن التقرير الصادر من وكالة «بلومبيرج» العالمية ذكر أن الإمارات استطاعت أن تُعيد مظاهر الحياة لديها إلى شكلها الطبيعي الذي كان سائداً قبل تفشي الجائحة، وهذه العودة تتجلى من خلال عدة حقائق ملموسة على أرض الواقع.
وأضاف: أفادت «بلومبيرج» في تقريرها بأن نسبة جرعات اللقاحات إلى إجمالي عدد السكان في الدولة بلغ 244.4% حتى نهاية يناير، كما وصفت أداء الإمارات على المؤشر بأنه الأكثر اتساقاً منذ انطلاق المؤشر منذ عام.
وتابع : تبنت دولة الإمارات نموذجاً متفرداً مرتكزاً على التوازن الاستراتيجي بين جميع الأجهزة الوطنية وكافة القطاعات المعنية مبني على التكامل بين الجهات المعنية بإدارة أزمة كوفيد 19، وتأتي هذه المكتسبات بجهود وطنية حثيثة تعمل ضمن منظومة متكاملة مستمرة في قراءة ودراسة المستجدات الخاصة بالأزمة بشكل دوري بهدف دعم القرارات التي من شأنها توفير بيئة صحية من كافة النواحي.
وأشار إلى أن الجهات المعنية في الدولة مستمرة في متابعة التزام المجتمع لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، ويتم تحديث هذه الإجراءات بشكل دوري بناء على المستجدات لتوفير بيئة صحية ووقاية تضمن سلامة جميع أفراد المجتمع.
وقالت الدكتورة فريدة الحوسني، مدير إدارة الأمراض السارية في مركز أبوظبي للصحة العامة - المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة : تعلن وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع الجهات الصحية عن البدء بتوفير لقاح فايزر بايونتيك للأطفال من عمر 5 إلى 11 عاماً،  يأتي ذلك بناء على نتائج الدراسات والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح  الدولية المعتمدة.
وأكدت أن اللقاح آمن ومن أمثل الأدوات لحماية المجتمع، حيث إنه يساهم في تعزيز المناعة وتوفير الوقاية من مضاعفات المرض ودخول المستشفيات والعناية المركزة خاصة في ظل ظهور التحورات الجديدة، مشيرة إلى أنه يتوفر في المراكز الصحية ومراكز التطعيم ويتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل زمني 21 يوماً بين الجرعة الأولى والثانية.
وأشارت إلى أن توفير لقاح فايزر بيوتنك للأطفال يأتي كخيار إضافي للقاح ساينوفارم الذي تم اعتماده مسبقاً للأطفال من الفئات العمرية من 3 - 12 عاماً، داعية أفراد المجتمع إلى تطعيم أبنائهم لضمان صحتهم والتي تعتبر كأولوية لتوفير سبل الوقاية لجميع فئات المجتمع.
وقالت الحوسني: حققت دولة الإمارات مكتسبات عديدة خلال الجائحة، يأتي ذلك بتوجيه من القيادة الرشيدة لوضع استراتيجيات متوازنة تعزز التكامل والترابط بين الأجهزة والجهات المعنية في الدولة وبالتزام وتعاون من أفراد المجتمع.
وأكدت أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية وإجراء الفحوص المخبرية الدورية والتي من شأنها المساهمة في الكشف المبكر للإصابة، هي من الخطوات الأساسية للحفاظ على الصحة والسلامة والحماية من الإصابة.
وأضافت: حرصت كافة الجهات وبالتعاون مع القطاع الصحي منذ بداية الجائحة على الاستباقية في تفعيل خطة الاستعداد والتأهب للأوبئة وبالتركيز على معطيات رئيسية تشمل تأهيل فرق الاستجابة والرصد وضمان استدامة البينة التحتية.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"