عادي

«أبوظبي الإسلامي» ينظم تمويلاً ب 100 مليون درهم في إدنبرة

19:46 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي في المملكة المتحدة، عن تنظيم تمويل استثماري بقيمة 100 مليون درهم (20 مليون جنيه إسترليني) في أحد أصول عقارات السوبرماركت، لتلبية احتياجات المستثمرين من التمويل الإسلامي في المملكة المتحدة.

وتدعم هذه الصفقة شركة «أوربيوم كابيتال بارتنرز» في استحواذها على متجر «سينسبري» في إدنبرة بأسكتلندا، حيث يشتمل العقار على مساحة 85,961 قدماً مربعة لمتجر طعام ممتاز، ومحطة تضم 12 مضخة لتعبئة الوقود في موقع تم تشييده عام 2013 وتصل مساحته إلى 4.6 فدان. وتم تأجير العقار لشركة «سوبرماركت سينسبري المحدودة» بموجب عقد إيجار كامل مدته 25 عاماً يشمل الصيانة والتأمين، مع مدة تأجير متبقية ل16.5 سنة (وعدم السماح بانقطاع الإيجار)، والتجديد كل 5 سنوات فقط وفق مراجعات مفتوحة للإيجارات في السوق. ويشغل العقار موقعاً مرموقاً، يتميز بسهولة الوصول ومقرّ بارز يستفيد من منطقة تجمع كبيرة وفاخرة يصل عدد سكانها إلى 250 ألف نسمة على بعد 3 أميال.

وقال بول مايسفيلد، رئيس وحدة الخدمات العقارية في مصرف أبوظبي الإسلامي في المملكة المتحدة: «يسعدنا تقديم الدعم لشركة أوربيوم كابيتال بارتنرز في الاستحواذ على هذا العقار ذي الجودة العالية، والذي لا تقتصر فائدته على توفير دخل آمن على المدى البعيد؛ بل يتميز أيضاً بجميع سمات المتاجر متعددة الوظائف، بما يضمن له مواجهة التغيرات المستقبلية التي يشهدها القطاع العقاري.

ونتطلع إلى المساعدة في دعم أوربيوم لتنفيذ استراتيجية الاستثمار العقاري التجاري في المملكة المتحدة التي تستهدف الأصول الأساسية ذات الموقع الممتاز، مع توقعات جيدة للدخل وتعهدات قوية من المستأجرين، إلى جانب التركيز على العائد النقدي».

ويعدّ هذا التمويل الصفقة الاستثمارية الرابعة التي يمولها مصرف أبوظبي الإسلامي ضمن قطاع السوبر ماركت في المملكة المتحدة خلال العام الماضي، بما يشير إلى استمرار الطلب القوي على استثمارات عقارات السوبرماركت الرئيسية، نظراً لما أظهره هذا القطاع من مرونة خلال جائحة كوفيد 19، كما نتوقع أن نرى المزيد من تدفق الصفقات ضمن هذا القطاع».

من جانبه، قال سليمان العوجان، الشريك الإداري في «أوربيوم كابيتال بارتنرز»: «نحن سعداء بعملنا مع مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال أول صفقة مشتركة. ويمثل هذا العقار المتميز جزءاً من شبكة قنوات سينسبري المتعددة والحيوية، وهو مؤهل للاستفادة من مقومات الحركة التجارية، ولاستقطاب المستهلكين في المستقبل القريب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"