عادي

أوباميانج يرحل عن أرسنال إلى برشلونة

02:14 صباحا
قراءة دقيقتين
لندن - رويترز
انتهت مسيرة المهاجم بيير-إيمريك أوباميانج مع أرسنال، بعدما أكد النادي الإنجليزي الممتاز، الثلاثاء أن اللاعب الجابوني رحل بموافقة الطرفين، ما يمهد الطريق أمام انتقاله المتوقع إلى برشلونة الإسباني في صفقة مجانية.
وقال أرسنال في بيان على الإنترنت: «نتمنى كل التوفيق لأوباميانج في المحطة التالية في مسيرته ونشكره على إسهاماته مع النادي».ولم يلعب أوباميانج (32 عاماً) مع أرسنال منذ ديسمبر/ كانون الأول بعدما جرده المدرب ميكل أرتيتا من شارة القيادة بسبب «مخالفة انضباطية».
ووفقاً لشبكة «سكاي سبورتس»، تدرب أوباميانج مع برشلونة، الثلاثاء بعدما توجه إلى المدينة الإسبانية الاثنين.
وقال جوان لابورتا رئيس برشلونة الثلاثاء: «سنقدم آداما تراوري غداً، وإذا سار كل شيء على ما يرام، سنحاول تقديم أوباميانج أيضاً» كما غادر مهاجم الجابون كأس الأمم الأفريقية مبكرا بعدما قال الاتحاد الجابوني لكرة القدم، إنه اكتشف إصابته بأضرار في عضلة القلب خلال الفحوص التي خضع لها في الكاميرون.
وانضم أوباميانج إلى أرسنال قادماُ من بروسيا دورتموند قبل أربع سنوات، وسرعان ما أصبح لاعباً محبوباً عند الجماهير وسجل 92 هدفاً في 163 مباراة.ومن أبرز إنجازاته مع أرسنال قيادته للنادي اللندني إلى تحقيق لقبه 14 في كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2020، حيث سجل هدفي فريقه في الانتصار 2-1 على تشيلسي.
وسجل أوباميانج 22 هدفاً في كل من موسمي 2018-2019 و2019-2020، ولكنه لم يحرز سوى عشرة أهداف في الدوري في الموسم التالي.وفي أعقاب مفاوضات طويلة حول عقده، وقع أوباميانج عقداً جديداً مع أرسنال لثلاث سنوات في 2020، ما أسعد جماهير النادي اللندني التي كانت تتوق إلى بقاء المهاجم.لكن الأمور ساءت مع أوباميانج هذا الموسم، وكان النادي حريصاً للغاية على التخلص من أحد أبرز لاعبيه إلى درجة السماح له بالرحيل بدون مقابل، قبل 18 شهراُ من نهاية عقده.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"