عادي
غارات مكثفة تدمر مخازن أسلحة ومعدات قتالية ومعسكرات

التحالف يدك معاقل الحوثيين بموازاة معارك في مأرب وتعز

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين
قوة تابعة للجيش اليمني في مديرية العبدية جنوبي مأرب (أرشيفية)

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الثلاثاء، تنفيذ 17 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في مأرب وتعز خلال 24 ساعة. وأضاف التحالف أن الاستهدافات في مأرب وتعز دمرت 17 آلية، وتسببت بخسائر بشرية بصفوف الميليشيات، فيما أكد الجيش اليمني أن طيران التحالف دمّر مخزن أسلحة وآليات تابعة لميليشيات الحوثي في جنوب مأرب.

وكرر طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن غاراته الجوية على منطقة الصراهم، غرب محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، آخرها، امس الثلاثاء، التي أسفرت عن مصرع 15 من عناصر ميليشيات الحوثي وإصابة آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن مصدر عسكري أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في منطقة الصراهم، نتج عنها مصرع 15 عنصراً، وإصابة آخرين وتدمير عربة، وطقم عسكري.

وذكر أن غارات أخرى استهدفت، فجر امس الثلاثاء، موقع للمليشيات في مدخل منطقة الصراهم أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيات وتدمير أطقم عسكرية. وأفاد مصدر محلي ل«الخليج» بأن منطقة (الصراهم) تتصف بطبيعتها الصعبة والوعرة وتستلزم الوقت ليحقق الجيش والمقاومة التقدم الميداني فيها، لافتاً إلى ضربات الطيران المتكررة على مواقع المليشيات في هذه المنطقة.

وأعلن الجيش الوطني اليمني، في بلاغ مقتضب، مساء امس الثلاثاء، عن تحرير قوات الجيش، مسندة بالمقاومة الشعبية، عدّة مواقع من سيطرة ميليشيات الحوثي في جبهة ماس شمال غرب مارب. كما افاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بمصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، وإعطاب 3 أطقم قتالية واستعادة أسلحة متنوعة كانت بحوزة المليشيات شمال غرب محافظة مارب.

وفي بلاغ سابق، قال المركز إن طيران تحالف دعم الشرعية دمّر مخزن أسلحة وآليات ومعدات قتالية تابعة لميليشيات الحوثي في مواقع متفرقة جنوب محافظة مأرب.

إلى ذلك، تواصل قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة وبإسناد المقاومة الشعبية وطيران التحالف عملياتها العسكرية ضد ميليشيات الحوثي وسط تقدم ميداني بهدف استكمال السيطرة على مديريتي العبدية والجوبة جنوب المحافظة مأرب. ونفذت تلك القوات هجمات مباغتة على مواقع ميليشيات الحوثي في مختلف الجبهات بمديريتي الجوبة والعبدية.

على صعيد آخر، تواصل الميليشيات الإرهابية عمليات التحشيد الإلزامي للمدنيين في مناطق سيطرتها، بالتزامن مع الانكسارات العسكرية والهزائم التي مُنيت بها الميليشيات في جبهات شبوة ومأرب خلال الأيام الأخيرة.

ووجهت ميليشيات الحوثي في تعميم حديث لها، عبر ما تسمى «الإدارة العامة لشؤون الأحياء» التابعة لوزارة الإدارة المحلية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، بتوفير مسلحين للزج بهم في جبهات القتال، بهدف تعويض خسائرها البشرية والنقص في المقاتلين. وطالب التعميم الحوثي مديري شؤون الأحياء في مديريات صنعاء، ومشايخ عقال الأحياء، بالتنسيق مع ما يعرف ب«مكاتب التعبئة العامة»، لتحشيد المواطنين وإجبارهم على الانخراط في دورات للتدريب العسكري.

وتكبدت الميليشيات الانقلابية آلاف القتلى والجرحى وفق إحصاءات غير رسمية في جبهات شبوة ومأرب، بنيران قوات العمالقة والقوات الحكومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"