عادي

«الشارقة للتراث» يتعاون مع أكاديميات مصرية

22:50 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

زار وفد من معهد الشارقة للتراث، برئاسة د.عبد العزيز المسلم، رئيس المعهد، كلية الآداب في جامعة القاهرة، وأكاديمية الفنون بالقاهرة؛ وذلك ضمن نهج المعهد في تعزيز التعاون الأكاديمي في مجال التراث الثقافي مع المؤسسات المعنية حول العالم.

وكان في استقبال الوفد عند زيارته جامعة القاهرة الدكتور شريف كامل شاهين، عميد كلية الآداب، إلى جانب عدد من أساتذة الكلية، وتطرق الوفدان في اللقاء إلى سبل التعاون المشترك في مجال التوثيق الرقمي للتراث الثقافي، وفي المجال الأكاديمي، بما يخدم الطلبة والباحثين والمهتمين بالتراث في الإمارات ومصر. كما زار الوفد المعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون؛ حيث استقبلته الدكتورة غادة جبارة، رئيسة الأكاديمية، والدكتور مصطفى جاد، عميد المعهد العالي للفنون الشعبية. واتفق الطرفان على مبادئ بروتوكول تعاون بين المعهد والأكاديمية في مجالات حفظ ودراسة التراث الثقافي، بما في ذلك تبادل الخبرات، خصوصاً فيما يتعلق بالتراث الثقافي غير المادي، والأفلام الوثائقية، والنشر، وفنون الأداء الشعبي.

وقال د.عبدالعزيز المسلم: «باعتبارنا مؤسسة أكاديمية تشتغل في التراث بمختلف عناصره ومكوناته ومجالاته المادية وغير المادية، نحرص على نسج وتأسيس وترسيخ علاقاتنا الأكاديمية مع الجامعات والمؤسسات العريقة، خصوصاً تلك التي نتقاطع معها في موضوعات التراث وأهمية وضرورة حمايته والحفاظ عليه ونقله للأجيال، من خلال مشاريع وأعمال مشتركة وأنشطة وبرامج، تعزز وترسخ هذا النهج».

وتابع: «أجرينا خلال تواجدنا في القاهرة زيارة عدد من المؤسسات المعنية بالتراث والفنون والعمل البحثي والأكاديمي، وتضمنت هذه الزيارات لقاءات وحوارات مع القائمين على تلك المؤسسات، ونقاشات وتبادل مقترحات من أجل المزيد من العمل والإنتاج لما فيه مصلحة التراث واستدامته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"