عادي
خلال جلسته الخامسة الثلاثاء المقبل

«الوطني» يناقش سياسة وزارة الاقتصاد في دعم قطاع السياحة

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
خلال جلسة سابقة

أبوظبي:«الخليج»

يعقد المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة صقر غباش، رئيس المجلس، جلسته الخامسة من دور انعقاده العادي الثالث للفصل التشريعي السابع عشر، يوم الثلاثاء 8 مارس، في «قاعة زايد» بمقر المجلس، يناقش خلالها موضوع «سياسة وزارة الاقتصاد في دعم قطاع السياحة»، ويوجه سبعة أسئلة إلى ممثلي الحكومة.

وتتناول محاور الموضوع الذي أعدت تقريره لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية: سياسة وزارة الاقتصاد وخططها الاستراتيجية في قطاع السياحة، وتنمية وترويج السياحة داخلياً وخارجياً بالتنسيق مع الجهات المعنية، وجهود الوزارة للاستفادة من معرض «اكسبو 2020 دبي»، وأثر ذلك في التخطيط الاستراتيجي المستقبلي لقطاع السياحة.

يوجه محمد عيسى الكشف، سؤالاً إلى سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، رئيس مجلس إدارة "شركة الاتحاد للماء والكهرباء" عن «زيادة أسعار الكهرباء على مزارع المواطنين»، وستوجّه ثلاثة أسئلة إلى عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، من حمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس عن «رفع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل مبالغ فيه على المزارعين المواطنين»، ومن عبيد السلامي، عن «تصريحات الشركات ورؤسائها التنفيذيين في أسواقنا المالية»، ومن حمد الرحومي، عن «تحميل بعض منافذ البيع رسوماً إضافية عند الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية».

كما ستوجه ثلاثة أسئلة إلى عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، من شذى النقبي، عن «إظهار نسبة غير حقيقية للتوطين»، ومن ناعمة المنصوري، عن «إجازة المرافق»، ومن عفراء العليلي، عن «الاعتداد بالتدريب الميداني خبرة عملية للباحثين عن عمل».

كما يطلع المجلس على تقرير لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية، عن توصيات المجلس في «دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في تطوير الصناعة الوطنية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"