عادي

تعاون بين الاتحاد النسائي و«أرورا 50» لتعزيز تمثيل المرأة في مجالس الإدارات

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين

وقع الاتحاد النسائي العام اتفاقية تعاون مع «أرورا 50»، المؤسسة الاجتماعية المكرسة لبناء القيادات النسائية القادرة على دعم مجالس إدارات المستقبل، من أجل تعزيز دور المرأة في مجالس الإدارات في دولة الإمارات.

حضر مراسم التوقيع الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس ل «أرورا 50»، ونورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام.

وأكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، أن توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد النسائي العام خطوة مهمة نحو تسريع جهود التنوع ودعم المساواة بين الجنسين بما يتوافق مع أجندة التنمية المستدامة 2030، لتقديم منظور متنوع على مستوى مجلس الإدارة في مختلف الشركات الحكومية والخاصة الرائدة، وتسهم هذه الاتفاقية من خلال العديد من المبادرات في تحديد وتطوير المهارات النسائية المؤهلة لتقلد المناصب القيادية العليا وتشكيل مجالس إدارات متوازنة وعالية الأداء.

من جهتها أكدت نورة السويدي أن التعاون بين الجانبين يسهم بشكل كبير في تبادل الخبرات بكافة الوسائل الممكنة، ودعم المبادرات والبرامج وأطر التعاون المقترحة والمتفق عليها من أجل تحقيق الأهداف المرجوة وتوحيد الجهود في مجال الاهتمام المشترك. ويدرك الطرفان أهمية تضافر جهود المسؤولية الاجتماعية لتمكين المرأة الإماراتية وتعزيز أواصر الشراكة والتعاون لترسيخ ثقافة المشاركة المجتمعية في الدولة.

وتهدف اتفاقية التعاون إلى دعم تقلد المرأة المناصب العليا في القطاعين العام والخاص بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية، وهو ما يدعم تبادل المعرفة والخبرات بين مختلف الأطراف، كما يشجع التطور المهني للمرأة في المناصب القيادية مشاركة المزيد من النساء في عملية صنع القرار. وبموجب الاتفاقية سيتم إقامة الندوات، والمؤتمرات، وورش العمل المشتركة في هذا المجال، إلى جانب المشاركة المتبادلة في الأنشطة ذات الصلة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"